عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة: المتهمون في تجارة الأعضاء البشرية "أبالسة"

بوابة الوفد الإلكترونية

قدم ممثل النيابة العامة في مستهل جلسة اليوم في محاكمة المتهمين في الإتجار في الأعضاء البشرية، تقريرا طبيا، حول حالة أحد المتهمين، ومؤكدًا ان حالته حرجة، ولا يمكن عرضه على الطب الشرعي، كاشفًا عدم حضوره جلسة اليوم، كما طالب بنقل أحد أعضاء الطب الشرعي لفحص المتهم.

كما طالب محامي المتهم، بإخلاء سبيل موكله، استنادًا على تقرير الطب الشرعي.

ثم بدأ ممثل النيابة العامة، بمرافعة، أمام المحكمة برئاسة المستشار مدبولي كساب، التي استهلها بوصف المتهمين، أنهم سفاكون ذباحون "مناديب الموت"، مشيرًا إلى أنهم أعادونا إلى زمن  "كان البشر سلعة والضمير بدعة".

وتابع بوصفهم "هم متخفون في ملائكة الرحمة، يستخدمون أسرة مدممة ورداء أبيض ملطخ بالدماء، مستغلين حاجة المواطنين، وقدموا الأعضاء البشرية كقرابين للأموال".

وأكمل "كان الأطباء أباليس والطاقم الطبي، شياطين صغار، هم أطباء في ثوب القصابين يقطعون، وحينما سألنا لماذا تقلتون قالوا نظير مال"، لترتفع همهمات داخل القاعة،

ليأمر القاضي بالصمت داخل الجلسة.

وأوضح ممثل النيابة، "الأطباء استبدلوا قسمهم، وقالوا اقسم بالله أن أكون عصيًا لشرف المهنة، جامعًا للأموال"، مكملًا "أهذا ما تسعون له، والله ما ربحت تجارتكم، فأنتم الآن ماثلون أمام قاضي الأرض متهمون واما قاضي الأخرة فياويلكم، وإنا لغد لناظرون".

وعقب ذلك بدأت ممثل النيابة، في سرد تفاصيل وقائع، زراعة الأعضاء، وعرض التفاصيل على شاشة عرض داخل القاعة، إلى جانب تسجيلات صوتية، وتم عرض تفاصيل كشف حالة المجني عليها الجازي محمد حليس، منقول لها كلية، وسعودية الجنسية، وقد تم رصد تورط المتهم وليد الشافعي الشهير بوائل قنديل.