رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صندوق عيد الحب يثير فزع ورعب طلاب مدراس العجمي بالإسكندرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

الإسكندرية : شيرين طاهر:

 

تسبب بلاغ سلبي بالعثور على قنبلة بجوار إحدى مدارس بمنطقة العجمي غرب الإسكندرية، في إثارة حالة من الرعب والفزع بين الطلاب وأهالي المنطقة. تبين أنه صندوق "هدية بمناسبة الفلانتين" قام شاب بوضعه بجوار المدرسة لمفاجئة حبيبته عقب خروجها، اشتبه فيه المواطنين وقاموا بإبلاغ المباحث.

كان اللواء مصطفى النمر مدير الأمن قد تلقى إخطارا من العميد فؤاد الغنيمى مدير إدارة الحماية المدنية يفيد العثور على جسم يشتبه بداخله قنبلة، أمام إحدى المدارس بمنطقة العجمي، وعلى الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان البلاغ؛ للتعامل معه، وبعد الفحص والمعاينة، تبين سلبية البلاغ وأن الجسم عبارة عن  صندوق ورد، داخل كيس بلاستيك قام بوضعه شخص لمحبوبته هدية عيد الحب، ولا يحتوى على أي مواد متفجرة بداخله، وتم تمشيط المنطقة بالكامل.

ومن جانب آخر كلفت آمال عبدالظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم نادية فتحي، مدير عام إدارة العجمي التعليمية، بالتوجه إلى المدرسة محل البلاغ لمتابعة سير العمل بصورة طبيعية وتواجدها مع الأهالي والتلاميذ داخل المدرسة والاطمئنان علي بدء اليوم الدراسي

بالمدرسة ودخول التلاميذ لفصولهم دون أي عقبات.

وأكدت وكيلة الوزارة على انتظام العملية الدراسية بمجمع المدارس، مشيرة إلى أن بعض أولياء الأمور عادوا بأبناءهم لمنازلهم مرة أخرى بعد إشاعة وجود قنبلة.

أكدت نادية فتحي، مدير إدارة العجمي التعليمية، غرب الإسكندرية، أنه فور ورود بلاغ لها بالاشتباه في قنبلة، بجوار مجمع مدارس البوابة 8، توجهت لمجمع المدارس، للاطمئنان على الطلبة المتواجدين بمجمع المدارس.

وأضافت أن اليوم الدراسي استكمل بشكل طبيعي، ولكن نسب الغياب مرتفعة لأن الواقعة أثرت على حضور الطلاب بشكل كبير، وأشارت مديرة الإدارة إلى أن العمل يسير في المدارس والطلاب المتواجدين لم يتأثروا بما حدث، وحاليا توجد فعاليات "يوم في حب مصر" المقررة بكل المدارس.