عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة الإدارية تحيل مدير ووكيل إحدى المدارس و6 معلمين للمحاكمة بتهمة التزوير

النيابة الادارية
النيابة الادارية ارشيفية

كتب - أحمد راضي:


قررت النيابة الإدارية في القضية 275 لسنة 59 قضائية عليا إحالة مدير ووكيل إحدى المدارس و6 معلمين للمحاكمة بعد ثبوت قيامهم بالتلاعب والتزوير في سجلات الحضور وأعمال الامتحانات.


تضم قائمة المتهمين كلا من "إسماعيل ع" أمين مكتبة بمدرسة مير الإعدادية بنين بالقوصية أسيوط، و"صلاح م"، مدرس التربية الرياضية بالمدرسة و"محيي أ"، معلم دراسات اجتماعية و"طلعت م"، أخصائي اجتماعي بالمدرسة، و"محمد ع"، معلم أول تربية رياضية، و"على" معلم مجال زراعي، و"عبدالهادي م"، مدير المدرسة، و"عبدالنعيم م"، وكيل المدرسة.


أكد التقرير الاتهام أن جميع المتهمين خالفوا القوانين واللوائح والقرارات والتعليمات المعمول بها وسلكوا مسلكا لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة وخالفوا القواعد والأحكام المنظمة للإجازات.


كشفت التحقيقات أن المتهمين الأول والثاني والثالث انتحلوا شخصيات المتهمين الرابع والخامس والسادس بالاتفاق معهم وأقاموا بأداء أعمال الامتحانات بدلا منهم في لجنة مدرسة كودية الإسلام الإعدادية لامتحانات الشهادة الإعدادية ووقعوا بأسمائهم على أوراق الامتحانات وسجل الحضور والانصراف الخاص باللجنة بالاتفاق معهم.


وجاء بأوراق القضية أن المتهمين الرابع والخامس والسادس لم يقوموا بأعمال الامتحانات المشار إليها دون مسوغ قانوني بالاتفاق مع المتهمين الأول والثاني والثالث على قيامهم بأداء تلك الامتحانات بدلا منهم وتغيبوا

عن العمل دون مبرر.


وكشفت التحقيقات أن المتهم السابع قام بتمكين المتهمين من الأول حتى الثالث من أداء الامتحانات بدلا من المتهمين من الرابع حتى السادس والتوقيع على كافة أوراق الامتحانات وسجل الحضور والانصراف، ولم يتخذ ثمة إجراء قانوني حيال تغيب المتهمين من الرابع حتى السادس عنأداء أعمال الامتحانات المكلفين بها باللجنة رئاسته .. وقام بتزوير إخلاء طرف المتهم الرابع بأن ضمنه حضور أعمال الامتحانات على خلاف الحقيقة.


كما جاء بأوراق القضية أن المتهم الثامن سمح للمتهمين من الأول حتى الثالث من التوقيع بدفتر الحضور والانصراف الخاص بالمدرسة أيام تغيبهم عن العمل ووقع بذلك الدفتر بنفسه باسم المتهم الخامس بالمخالفة للتعليمات.


انتهت التحقيقات إلى إحالة جميع المتهمين للمحاكمة وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.