رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دفاع "فض رابعة" يطالب بتقرير لجنة تقصي الحقائق.. والجنايات تؤجل القضية

محمد بديع - أرشيفية
محمد بديع - أرشيفية

كتب – كريم ربيع ومحمد التهامي وعلي الشريف:

 

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، و738 آخرين، في قضية "فض اعتصام رابعة" إلى جلسة 20 فبراير الجاري، لاستكمال سماع الشهود.

                                                                      

واستمعت المحكمة خلال جلسة اليوم لأقوال 5 من شهود النفي، الذين نفوا التهمة عن 4 متهمين، مشددين على عدم علاقتهم بالاعتصام أو انتمائهم إلى أي جماعة سياسية، فيما أبدى الدفاع تمسكه بالاطلاع على تقرير لجنة تقصي الحقائق التي شُكلت أثناء حقبة الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء السابق، بشأن أحداث اعتصام رابعة وما صاحبها من عملية فض الاعتصام.

 

المتهمون في القضية يأتي على رأسهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبدالرحمن البر، وصفوت حجازي، ومحمد البلتاجي، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدي غنيم، والمصور الصحفي محمد شوكان.

 

 

ونسب للمتهمين عدة تهم أبرزها، تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.