عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط متهم تخصص فى جرائم النصب والاحتيال على المواطنين

ضبط متهم - أرشيفية
ضبط متهم - أرشيفية

كتب- محمد عبد الفتاح:

 نجحت مديرية أمن الجيزة فى ضبط أحد عناصر عصابة تخصص نشاطها الإجرامى فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى التعيين عبر موقع إلكترونى بزعم قدرتهم على تعيينهم بوظائف مختلفة نظير مبلغ مالي.

 

وأكدت معلومات إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الجيزة قيام عبد التواب.ش.ع، 25 سنة، محكوم عليه هارب فى قضية " تبديد"، فاطمة.ح.أ، 38 سنة، بتكوين عصابة فيما بينهما تخصص نشاطها الإجرامى فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى التعيين بالوظائف المختلفة عبر موقع إلكترونى بشبكة الإنترنت عقب إيهام ضحاياهم بقدرتهم على تعيينهم بوظائف بشركات ومصانع مختلفة مدعيين وجود وظائف شاغرة على خلاف الحقيقة، ويتخذان من مكتب مستأجر كائن بدائرة قسم شرطة العمرانية مقرًا لمقابلة ضحاياهم  من الشباب راغبى العمل والتحصل منهم على مبلغ 500 جنيه مقابل استمارة شغل الوظيفة.

 

تم ضبط المتهم  الأول بالمكتب المشار إليه وبتفتيشة عُثر على الآتى " 2 كارنيه مزور باسم المتهم وصورته يحملان صفات على خلاف الحقيقة- وثيقة تعارف مرفق

بها مصوغات التعيين للضحايا، إعلان خاص بطلب شغل وظيفة، و100 كشف خاص ببيانات وأسماء ومعلومات الشباب الراغب فى العمل- ومبلغ مالى حصيلة نشاطهم الإجرامى".

 

وخلال تفتيش المكتب لوحظ وجود 5 أشخاص داخل المكتب المشار إليه وبسؤالهم قرروا بتعرفهم على المكتب من خلال الموقع الإلكترونى على شبكة الإنترنت، وتقابلوا مع المتهم الذى أوهمهم بوجود فرص عمل ببعض الشركات داخل البلاد، وأضافوا بسدادهم مبلغ مالى 500 جنيه نظير استمارة طلب العمل ولم يتم توفير فرص عمل لهم.

 

أقر المتهم بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق. وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمة الهاربة.