رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

26 مارس.. أولى جلسات محاكمة سراج الدين

حوادث وقضايا

الخميس, 15 مارس 2012 18:43
26 مارس.. أولى جلسات محاكمة سراج الدين الدكتور اسماعيل سراج الدين
الإسكندرية - أ ش أ :

حددت محكمة جنح باب شرقي بالإسكندرية يوم 26 من مارس الجاري أولى جلسات محاكمة مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور اسماعيل سراج الدين وآخرين بتهمة الاهمال وإساءة إستخدام السلطة .

وكانت نيابه الأموال العامة بالإسكندرية قد إحالت سراج الدين لمحاكمة بتهمة الاهمال وإساءة استخدام السلطة ، وذلك عقب قيام عدد من العاملين بالمكتبه بتقديم بلاغات ضد سراج الدين، تتهمة بتعيين مستشارين برواتب كبيرة تصل إلى عشرات

الآلاف من الجنيهات ، بالاشتراك مع رئيس القطاع المالي والاداري السابق، على الرغم من عدم حاجة العمل إليهم مما تسبب فى إهدار أموال المكتبة .
وأكد الموظفون فى بلاغهم تغيير سراج الدين السيارات الخاصة بالمكتبة فى فترات قصيرة جدًا، مع حرصه على شراء سيارات "فارهة" حديثة الموديل يصل سعر الواحدة منها إلى مليون
جنيه، إلى جانب التعاقد على إنشاء كافتيريات، ومطاعم بساحة المكتبة بالأمر المباشر لكل من مدير الشئون الإدارية ومدير الحسابات، وتنظيمه سفريات خاصة على الخطوط الجوية الأوروبية على حساب المكتبة ، ما أدى إلى إهدار أموال قدرت بـ 20 مليون جنيه.
وكانت النيابة قررت حبس يحيي منصور رئيس القطاع المالي والإداري السابق بمكتبة الإسكندرية لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، بينما قررت النيابة إخلاء سبيل كلٍ من محمد السماك، مدير الشئون الإدارية، وأشرف مهدي مدير الحسابات بالمكتبة بكفالة قدرها 20 ألف جنيه لكل منهما.

أهم الاخبار