عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعادة محاكمة المتهمين فى تفجيرات طابا غداً

بوابة الوفد الإلكترونية

تنظر محكمة جنايات جنوب سيناء غداً الخميس أولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين في قضية تفجيرات طابا, وتعقد الجلسة بالتجمع الخامس بالقاهرة.

يأتي ذلك بعد قرار المجلس العسكري بإعادة محاكمة 5 متهمين في الوقت الذي تشير فيه بعض المصادر إلي أن قرار الإعادة يضم 6 متهمين 
وتعود أوراق القضية إلي أكتوبر عام 2004 عندما تعرضت بعض المنشآت السياحية في طابا للتفجير ونتج عنها مقتل 34 سائحاً وإصابة أكثر من 157 من جنسيات مختلفة.
وكانت أصابع الاتهام تشير إلي تورط الموساد الإسرائيلي في التفجيرات, ولكن أجهزة الأمن شنت حملة أمنية جردت فيها أهالي سيناء من كل شىء, وقامت باعتقال أكثر من 6 آلاف, وبعد عدة أسابيع قامت أجهزة الأمن بتقديم 22 من أبناء سيناء إلي محاكمة أمن الدولة العليا طوارئ.
وشمل قرار الإحالة كلا من يونس عليان وأسامة النخلاوي ومحمد أبو جرير ونصر خميس وعيسي سلام وعبد الله واحمد سلام عيد وبسام حامد وياسر محيسن وسليمان وعيد عامر ومصطفي حسين وناصر محمد
بعد الاعترافات التي أدلى بها المتهمون عقب تفجيرات شرم الشيخ.
ويؤكد سيد فتحي مدير مؤسسة الهلالي للحريات وعضو هيئة الدفاع عن المتهمين أن كافة الاعترافات التي أدلى بها المتهمون في تفجيرات طابا وشرم الشيخ وعلى رأسهم محمد جايز ومحمد أبو رباع والآخرون تمت تحت ضغط وتعذيب بدني ومعنوي من مباحث أمن الدولة.