رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط سارق 16 كشك كهرباء فى المقطم

حوادث

الأربعاء, 14 مارس 2012 11:29
 ضبط سارق 16 كشك كهرباء فى المقطماللواء أمين عز الدين مساعد الوزير
كتب- محمد صلاح

تمكنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء بوزارة الداخلية من القبض على عاطل ، سرق 16 كشك كهرباء ، وتسبب فى قطع الكهرباء عن المقطم لأيام .

تم ضبط المتهم وعثر بحوزته على قطع من كابلين ، وأرشد عن تاجر خردة يقوم بشراء النحاس المسروق وعثر بحوزته على طن ونصف كابلات تقدر قيمتها بربع مليون جنيه ، تم إخطار النيابة التى تولت التحقيق.

تعددت البلاغات أمام اللواء أمين عز الدين مساعد وزير الداخلية لشرطة الكهرباء  من انقطاع التيار عن منطقة المقطم ،فأمر بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء  محمد الهلباوي – مدير المباحث يرتكز على جمع معلومات

عن المسجلين خطر في مجال سرقة المهمات الكهربائية ،وتمكن المقدم احمد عفارة رئيس مباحث كهرباء المقطم من ضبط أحد الأشخاص أثناء قيامه بسرقة مهمات كشك الكهرباء رقم (1701) الكائن بالهضبة الوسطى .
وبمناقشته تبين انه حسن عبد الفتاح الجزار 35 سنه عامل ومقيم الدويقة  منشأة ناصر والمطلوب في عدد ثلاث قضايا سرقات بقسم منشأة ناصر والمحكوم عليه فيهم بالحبس (9) سنوات   وعثر معه على قطعتى كابل ومنشار حدادي قام باستخدامه في تقطيع الكابلات الكهربائية والحصول على الموصلات الكهربائية
المصنوعة من النحاس التي بداخلها وبتطوير مناقشته عن الحوادث المماثلة التي قام بارتكابها اعترف بسرقة (9) أكشاك بمنطقة المقطم وانه قام ببيع المسروقات إلى أحد تجار الخردة يدعى فوزي الكوتش والمعروف عنه الاتجار في المهمات الكهربائية المسروقة .
أمر اللواء محمد الهلباوي مدير المباحث باستهداف تاجر الخردة بعد تقنين الإجراءات القانونية مع النيابة العامة وتمكن العميد هاني شاكر  و المقدم احمد عفارة من مداهمة مخزنه بمنطقة منشأه ناصر وتم العثور على موصلات كهربائية مصنوعة من مادة النحاس تزن حوالي ( طن ونصف ) وتقدر قيمتها بربع مليون جنيه  وتمكن التاجر المذكور من الهرب .
أمر اللواء  مصطفى القاضي وكيل الإدارة بعرض المضبوطات على لجنه فنية من شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء  التي أفادت بأن المضبوطات ملك لها وغير متداولة بالأسواق.

أهم الاخبار