رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل محاكمة " قتلة الثوار" ببني سويف إلى 10 أبريل

حوادث

الثلاثاء, 13 مارس 2012 17:34
تأجيل محاكمة  قتلة الثوار ببني سويف إلى 10 أبريل
المنيا- أ ش أ:

قررت محكمة جنايات بني سويف خلال جلستها التي عقدتها اليوم الثلاثاء برئاسة المستشار محمد موسى أحمد - تأجيل قضية "قتل الثوار" إلى جلسة 10 أبريل المقبل ، مع استمرار وضع المتهمين جميعا قيد الإقامة الجبرية ، ومنعهم من السفر لاستكمال مناقشة الشهود، والإطلاع على دفاتر إشارات الصادر والوارد بمديرية أمن بني سويف ، وذلك خلال الفترة من 27 يناير حتى أول فبراير من العام الماضي .

يذكر أن المتهمين في القضية هم :اللواء أحمد شوقي أبو زيد -

مدير أمن بني سويف السابق ، والعميد محمد عبد المقصود مدير قطاع الأمن المركزي ، والعميد محمد عثمان - مدير التفتيش والرقابة بالأمن المركزي - و3 ضباط و6 جنود آخرين .
وتم التأجيل أيضا للاستماع لأقوال مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام اللواء أحمد محمد جمال الدين ، والإطلاع على بيانات تشكيلات قادة الأمن المركزي خلال الفترة المشار إليها ، وإعداد تقارير الطب الشرعي للضحايا
والمصابين .
وقد استمعت هيئة المحكمة إلى شهادة اثنين من والدي المجني عليهما ، والعقيد وليد الشافعي مأمور مركز ناصر، والمهندس علي مبروك - عضو مجلس الشعب سابقا -.
وشهدت المحاكمة التي تجري وقائعها بالمنيا - منعا لحدوث احتكاكات بين ذوي الضحايا والمتهمين - إجراءات أمنية مشددة ، وتكثيف أمني من قوات الأمن المركزي .
وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهم قتل 10 أشخاص وإصابة 26 آخرين مع سبق الإصرار والترصد خلال المظاهرات التي اندلعت بمراكز ناصر، وببا، وبني سويف ، خلال الفترة من 25 يناير حتى الأول من فبراير احتجاجا على الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والامنية للمطالبة بتغيير نظام الحكم .

أهم الاخبار