رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حريق مروع بشركة منظفات البترول بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

أنقذ القدر المنطقة الحرة من كارثة مروعة إثر انفجار غلاية مواد منظفات بترولية داخل الشركة المصرية الكندية غرب الإسكندرية.

وكان العميد محمد رفاعى رئيس موانى الاسكندرية قد تلقى إخطارا من المقدم تامر العزيزى رئيس المباحث بنشوب حريق ضخم بالشركة أسفر عن التهام النيران محتوياتها وكميات كبيرة من المواد البترولية الخام ولم تحدث إصابات أو خسائر فى الأرواح.
انتقل على الفور 6 سيارات إطفاء من مطار برج العرب وتم الاستعانة بـ5سيارات إطفاء من مديرية أمن الإسكندرية لمكان الحادث للسيطرة على النيران ومنع امتدادها لباقى المصانع والشركات القاطنة بالمنطقة.
تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذى نشب فجر أمس تم إخماد النيران بعد 5 ساعات بالفحص والمعاينة تبين من تحريات المباحث التى قام بها الرائد

سامح العزيرى أن الشركة تقوم بتصنيع منظفات كيماوية لآبار البترول مساحتها 5 أفدنة ملك محمود طاهر عضو مجلس اتحاد النادى الأهلى والكرة السابق أثناء قيام العمال بوضع المواد الكيماوية داخل أحد الغلايات حدث انفجار ونشب الحريق فى ثلاث غلايات أخرى، مما أدى إلى خسائر فادحة بالشركة تم إخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.
  امر المستشار  ايمن غباشى رئيس نيابة العامرية ثانى بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة وتشكيل لجنة لتقدير قيمة التلفيات وبيان اسباب الحريق .