رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المؤبد لإسرئيليين وأوكراني هربوا أسلحة إلى البلاد

حوادث

الاثنين, 12 مارس 2012 17:17
المؤبد لإسرئيليين وأوكراني هربوا أسلحة إلى البلاد
الإسماعيلية – ولاء وحيد :

أصدرت اليوم الاثنين, محكمة جنايات جنوب سيناء, حكما بالسجن المؤبد على اسرائيليين و أوكراني وتغريم كل منهم مبلغ خمسين ألف جنيه وتسديد مبلغ 13 ألف جنيه لمصلحة الجمارك, بتهمة تهريب أسلحة نارية إلى البلاد عبر الحدود مع إسرائيل .

وأقرت هيئة المحكمة برئاسة المستشار مختار ماضي, أن الجريمة التي استهدفت تهريب أسلحة إلى مصر كان تحاك لإحداث فتنة داخل البلاد خلال المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد .
ووسط إجراءات تأمينية مشددة تمت المحاكمة بمجمع محاكم الإسماعيلية بصفة

استثنائية  بحضور المتهم الأول إدوارد تشيكوش أوكراني الجنسية ومدير إحدى شركات السياحة بشرم الشيخ, والمتهم الثاني معاذ زهير محمد زحلقة إسرائيلي الجنسية ومدير شركة للسياحة بإسرائيل ومقيم بمدينة إيلات, وغيابيا المتهم الثالث الهارب مأمون عبد الفتاح العليمي إسرائيلي الجنسية ومقيم في إسرائيل .

وترجع وقائع القضية إلى اكتوبر الماضي عندما تمكنت أجهزة الأمن بمنفذ طابا الحدودي من القبض على المتهم الإسرائيلي معاذ زهير

" عرب اسرائيل " أثناء عبوره لمنفذ طابا الحدودي  قادماً من إسرائيل وبحوزته هيكل خشبي كبير على شكل صليب, وبوضعه على جهاز كشف المفرقعات تبين أن بداخله السلاح الناري والذخيرة.
وأكدت التحقيقات أن المتهم الأوكراني طلب من المتهم الهارب الإسرائيلي استيراد بندقية آلية وذخائر من دولة إسرائيل وتسليمها له في مصر.

ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول الأوكراني الجنسية تهمة استيراد بغير ترخيص سلاح آلي  و59 طلقة آلية إسرائيلية الصنع,وتهمة تهريب سلاح إلى المتهم الثاني معاذ زهير الاسرائيلي وحيازة سلاح آلي وذخيرة دون ترخيص.
ووجهت النيابة العامة للمتهمين الثاني والثالث اشتراكهما بطريق المساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب جريمة التهريب لأسلحة .
 

أهم الاخبار