رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط صاحب شركة يحتال على الشباب بزعم تسفيرهم

حوادث

الاثنين, 05 مارس 2012 12:52
ضبط صاحب شركة يحتال على الشباب بزعم تسفيرهمالمتهمين بعد القبض عليهما
كتب - محمد صلاح:

تمكنت الادارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط صاحب شركة مزيفة للسفريات.

ووجهت للمتهم تهما بالاحتيال على عدد كبير من الشباب عن طرق إعلانات الصحف، بزعم تسفيرهم للعمل بشركات البترول بدول الخليج، وتوفير فرص عمل بالدنمارك وايطاليا، وذلك مقابل تلقى مبالغ مالية تتراوح ما بين 5 آلاف و15 ألف جنيه للفرد الواحد، تم القبض على المتهم وعثر بحيازته على عقود عمل وشهادات صحية وجوازات سفر ومبالغ مالية مزيفة، وتولت النيابة التحقيق .
وكانت معلومات قد وردت الى مدير مباحث الأموال العامة وأكدتها التحريات تفيد قيام المدعو "طارق أ.م" وشهرته "طارق عجيزة" 50 سنة ومقيم بالمنصورة, بمزاولة نشاط ترويج العملات الوطنية المقلدة والإحتيال على الشباب من راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم .
ومن خلال إجراء التحريات اللازمة

عن نشاط المذكور والفحص تبين أنه إستأجر شقة بعمارات الفتح بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول, وإتخذها وكراً لمزاولة نشاطه.
وعقب تقنين الإجراءات, تم إستهداف الشقة المشار إليها, حيث تم ضبط المذكور وعُثر معه على 8500  جنيه مزورة من فئة 100 و200 جنيه، و5600جنيه صحيحة من حصيلة نشاطه طبنجة صوت ماركة برتا إيطالى و7 جوازات  سفر لأشخاص مختلفين من ضحايا المذكور و7شهادات صحية منسوب صدورها لوزارة الصحية طلب موافقة عمل منسوب صدورة لإحدى الشركات الإيطالية للتشييد والبناء بدولة قطر, يفيد موافقة الشركة على عدد 19 عاملا بمهن مختلفة، وعقدين  إتفاق منسوب صدوره لشركة جاكسو للبترول بسلطنة عمان، وبطاقة
ضريبية منسوبة لمأمورية ضرائب المنصورة, تعرضت للتزوير عن طريق المحو والإضافة، والعديد من الإعلانات بإحدى الصحف -المتخصصة فى مجال التسويق- باسم المتهم عن توافر فرص عمل بدولة الدنمارك واستراليا وقطر وسلطنة عمان.
وبفحص المضبوطات تبين أن عقود الاتفاق مصطنعة باستخدام طابعة كمبيوتر ملونة، وكما أمكن الاستدلال على مجموعة من الشباب من ضحايا المتهم وبسؤالهم قرروا قيام المذكور بالإحتيال عليهم والاستيلاء على مبالغ مالية تراوحت ما بين 5000،و5500 جنيه للفرد الواحد بزعم تسفيرهم للعمل بدولة قطر .
بمواجهة المتهم المذكور بما أسفر عنه الضبط أقر بنشاطه وأضاف بأنه تحصل على العملات المقلدة من أحد الأشخاص ويدعى "خالد ا" – جارى تكثيف الجهود لضبطه- وأن المحررات المضبوطة قام بإصطناعها لدى فنى كمبيوتر يدعى "محمود ف.ر" صاحب مركز لطباعة الرسائل العلمية بدون ترخيص, كائن بمنطقة الحى السابع بمدينة نصر.
وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الأخير وعثر معه على جهاز حاسب آلى بفحصه إتضح أنه يحتوى على صور للعديد من المحررات المضبوطة بحوزة المتهم.

أهم الاخبار