رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل محاكمة 3 متهمين بجلب أسلحة لـ 25 مارس

حوادث وقضايا

الاثنين, 27 فبراير 2012 14:50
تأجيل محاكمة 3 متهمين بجلب أسلحة لـ 25 مارس
القاهرة ـ أ ش أ:

 أرجأت محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ برئاسة المستشار عبد الستار إمام محاكمة المتهمين هاينز فورنجر (نمساوي الجنسية) وفرانك ميشيل (ألماني الجنسية) ونبيل واصف (مصري) في قضية اتهامهم باستيراد أسلحة نارية وذخائر وإدخالها إلى مصر بطرق غير مشروعة - لجلسة 25 مارس المقبل لتمكين الدفاع عن المتهمين من الاطلاع على القضية.

وتم إيداع المتهمين قفص الاتهام بعد أن وصلوا إلى المحكمة وسط حراسة أمنية مشددة، وحضر مندوبان عن السفارتين الألمانية والنمساوية لحضور وقائع المحاكمة، وقام ممثل النيابة العامة بتلاوة أمر الإحالة الذي تضمن قيام المتهمين بضبط 4 بنادق قنص وأربعة تليسكوبات و200 طلقة كانت معدة لاستخدامها في أنشطة تخريبية تخل بالأمن العام

المصري.
وكشفت التحقيقات النقاب عن أن المتهمين كان بحوزتهم خطاب مزور منسوب صدوره لمصلحة الجمارك، يتضمن الإذن الجمركي بدخول الأسلحة إلى الأراضي المصرية، وأن المتهمين الثلاثة كانوا ضمن شبكة أجنبية تخطط لتهريب أسلحة وذخائر إلى مطار القاهرة بنفس الأسلوب للإضرار بأمن مصر، وأن المتهمين اعترفوا بالحصول على عدة دورات تدريبية في مجال الرماية والقناصة والحراسات الشخصية، وتجميع المعلومات بطرق سرية، بالإضافة إلى دورات في مجال توجيه الطائرات التى لا تعمل بدون طيار.
واستعانت المحكمة بالمترجم ماهر الجوهري من وزارة العدل في القضية لسؤال المتهمين عن أسمائهم ووظائفهم..
حيث قال المتهم الأول إنه نمساوي الجنسية ومقيم في النمسا ويعمل في مجال الأمن وليس له محل إقامة في مصر.. وقال المتهم الثاني إنه ألمانى الجنسية ويعمل في مجال الأمن الخاص وليس له محل إقامة في مصر أيضا .. فيما قال المتهم الثالث نبيل واصف إنه مصري الجنسية ويقيم في شبرا ويمتلك محلا لبيع الهواتف المحمولة.
وطلب دفاع المتهم الثالث (المصري) إخلاء سبيله على ذمة القضية، مشيرا إلى عدم وجود صلة له بالواقعة وأنه لم يقم باستيراد أو تسهيل دخول الأسلحة إلى مصر .. مطالبا المحكمة بمنحه أجلا واسعا للاطلاع على أوراق القضية وحضور المحامى الأصيل عنه.
وكان النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود قد أحال المتهمين إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بتهمة تهريب أسلحة إلى البلاد، وذلك بعد ضبط المتهمين الألماني والنمساوي اللذين يعملان مع شركة أمن خاصة.

أهم الاخبار