عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 مارس..الحكم فى طعن زهرة الخشخاش

 محمد محسن شعلان
محمد محسن شعلان

قررت محكمة النقض حجز الحكم في الطعن المقدم محمد محسن شعلان رئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة السابق، ضد الحكم الصادر بحبسه في قضية سرقة لوحة "زهرة الخشخاش" للفنان العالمي "فان جوخ" من داخل متحف محمود خليل وحرمه بالدقي، لجلسة 10 مارس المقبل.

وكانت محكمة جنح مستأنف الدقي قضت بمعاقبة وكيل أول وزارة الثقافة ورئيس قطاع الفنون التشكيلية السابق محمد محسن شعلان، بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل والنفاذ لاتهامه بالإهمال والقصور والإخلال في أداء واجباته الوظيفية، الأمر الذي تسبب في سرقة لوحة "زهرة الخشخاش".
كما عاقبت المحكمة 4 متهمين آخرين من العاملين بالمتحف بالحبس لمدة 6 أشهر مع النفاذ لكل منهم وهم: صبحي محمد مدير عام الأمن بالمتحف، وريم أحمد

مديرة المتحف، ونائبتها ماريا بشاي، وعادل محمد مدير الأمن بالمتحف، فيما قضت المحكمة بانقضاء الدعوى الجنائية ضد محمود بسيوني مدير الإدارة الهندسية بالمتحف نظرا لوفاته، بينما برأت المحكمة 5 متهمين آخرين من الموظفين والعاملين بالمتحف من التهم التي نسبت إليهم.
وتقدم رجائي عطية محامي "شعلان" بطعن علي الحكم أمام محكمة النقض التي نظرت الطعن وقررت في أولي جلساته إخلاء سبيل "شعلان"، وأصدرت في ثاني جلسات نظر الطعن قرار بحجز القضية للحكم لجلسة 10 مارس المقبل.