رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فشل محاولة تهريب 5 أطنان خبز مجفف مدعم بأسيوط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط 5 أطنان من الخبز المجفف والردة الخشنة محملة على 3 سيارات, تمهيدا لتهريبها لبيعها في السوق السوداء.

صرح بذلك العقيد عصام أبو شقة مدير مباحث التموين بأسيوط قائلا: تم ضبط السيارة رقم ي.ج.أ2561 قيادة أبو العيون صلاح خليل بكمين الشعب الحدودي بدائرة مركز ديروط, محملة بحوالي 2 طن خبز بلدي مجفف معبأ في أكياس بلاستيكية بغرض بيعه في السوق السوداء كعلف للماشية. كما تم ضبط سيارتين أحدهم تحمل رقم 25868 نقل أسيوط قيادة كمال دياب أمين, والأخرى رقم 1648 نقل أسيوط قيادة عمر موسى جلال, بكمين مركز منفلوط محملتين بـ 3 طن ردة خشنة مدعمة.
تحررت محاضر للمتهمين أرقام 2253 جنح مركز ديروط و1436 و1542 جنح مركز منفلوط لمخالفتهم القانون رقم 109 لسنة

1980, لحيازتهم وحصولهم على سلع تموينية مدعمة دون وجه حق بغرض الاتجار بها في السوق السوداء, وبالمخالفة للقرار الوزاري قم 46 لسنة 2006م الخاص بضوابط استحقاق الردة الخشنة المدعمة والقرار الوزاري رقم 1455 لسنة 2011م بشأن حظر استخدام المركبات في نقل السلع المدعمة, إلا بتصريح قانوني.
تم التحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة. وقال مدير مباحث التموين: جار تكثيف الحملات الرقابية بناء على توجيهات اللواء السيد البرعي محافظ أسيوط, لضبط المستغلين والمتلاعبين بالسلع المدعمة والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه.