رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط كشف مرتب طنطاوى وعنان بشقته

تجديد حبس المتهم بحريق المجمع العلمى

حوادث

السبت, 18 فبراير 2012 15:16
تجديد حبس المتهم بحريق المجمع العلمى
كتبت - دينا الحسيني:

قررت نيابة السيدة زينب, اليوم الخميس, تجديد حبس الدكتور أحمد معتز المتهم بإحراق المجمع العلمي وآخرين.

وكان قرار قد صدر بضبط  وإحضار المتهم فتحي أحمد عبد الخالق عبد الله 52 سنة الشهير بأحمد معتز طبيب بشري ومقيم بمدينة نصر؛ لاتهامه بحرق المجمع العلمي وتبين من تحريات المقدم عمرو البطل رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة, أنه يختبئ داخل عقار بشارع زكريا ابن بخنس بالجيزة.
وتمكن الرائدان محمد أبو العز وهشام عبد الجواد من مداهمة الشقة وضبط المتهم وبحوزته حقيبة جلدية

بدخلها أوراقا تحريضية علي مهاجمة المجلس العسكري وفوارغ طلقات غاز فيدرال, وقصاصات مدون عليها رواتب المشير حسين طنطاوي والفريق سامي عنان ومؤهلاتهما الدراسية, كما تم ضبط تقرير معد بمعرفة المذكور وموقع عليه 16 أستاذا كيميائيا عن نتيجة تحليل عينات الغاز التي أطلقتها وزارة الداخلية علي المتظاهرين في خلال الثورة, والتي سبق أن أرسلها المذكور إلي هؤلاء العلماء بالخارج.
وضبط رجال المباحث داخل الشقة, أوراقا عن
معاهدة جينيف ومكونات قذائف وهاتف أي باد مصورا عليه أملاك رجل الأعمال نجيب ساويرس برملة بولاق وكبار رجال الاعمال بمصر ا, إلى جانب "سي دي" مبرمج بالقمر الصناعي بشفرة سرية لم يتم التمكن من الوصول إليها حتى الآن.
وقال المتهم في تحقيقات النيابة إنه كان يعمل طبيب أوعية دموية بمستشفي الحسين الجامعي ومستشفي مصر الدولي, ولم يتزوج ويقيم بمفرده بالقاهرة, ونفى تلقيه أي أموال من الخارج.
وبرر وجود حساب بنكى باسمه وتحويلات مالية من أمريكا لكون شقيقه "أحمد" يعمل جراح كلي بالولايات المتحدة, وشقيقه "عمر" عالم ذرة بهيئة الطاقة الذرية ويتنقل بين امريكا واليابان, وشقيقه "عمرو" استاذ اقتصاد وعلوم سياسية بجامعة سويسرا.

أهم الاخبار