رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

14 مارس النطق بالحكم فى اغتصاب طفلة فرشوط


قررت محكمة جنايات قنا اليوم برئاسة المستشار أحمد عمران مد أجل النطق بالحكم فى قضية جرجس بارومى جرجس المتهم باغتصاب طفلة فرشوط لجلسة 14 مارس المقبل. وشهدت الجلسة غياب المتهم لعدم إحضاره من محبسه نظرا للظروف الأمنية التى تمر بها البلاد.

 

وقد شهدت الجلسة الماضية فى 13 ديسمبر الماضى قيام هيئة المحكمة بإثبات إحضار المتهم من محبسه وحضور هيئة الدفاع عنه وتلت قرار إحالة المتهم لمحكمة الجنايات.. واستمعت هيئة المحكمة لمرافعة النيابة العامة فى تلك القضية والتى طالبت بتوقيع أقصى العقوبة على المتهم طبقا لمواد الإحالة.

وصمم دفاع المتهم على طلب تشكيل لجنة ثلاثية من أساتذة الطب بقصر العينى من المتخصصين فى التحاليل وأمراض الذكورة لتوقيع الكشف الطبى على المتهم فى محبسه.

والتمست من هيئة المحكمة مخاطبة القضاء العسكرى لضم الملف الطبى العسكرى للمتهم للاطلاع على التقرير الطبى الوارد به.. كما صمم على إجراء هيئة المحكمة لمسرح الواقعة

ومكان ضبط المتهم وطلب صورة إشاعة الدبلر التى تم إجراؤها للمتهم ووردت بتقرير الطب الشرعى.

بعدها شهدت ساحة المحكمة انشقاقا بين هيئة الدفاع عن المتهم حيث قام كل من طارق العوضى وجورج صبحى بالانسحاب من القضية فى حالة عدم الاستجابة لتلك المطالب وقرر باقى الفريق الاستمرار فى الدفاع بعدها رفع رئيس المحكمة الجلسة وبعد ما يزيد على 20 دقيقة عادت الجلسة للانعقاد

واستمعت هيئة المحكمة لمرافعة النيابة العامة ووصفتها بقضية "إفساد فى الأرض وفعل عصف بكل الأديان السماوية وأصاب المجتمع كله فى أساسه وكيانه وترك مستقبلا مظلما للمجنى عليها وأسرتها وعائلتها".