رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سقوط عصابة نهبت 10 ملايين ريال من عملاء بالسعودية

بوابة الوفد الإلكترونية

أسقطت الشرطة السعودية عصابة إجرامية دولية تضم 33  شخصا من جنسيات مختلفة انتحلوا صفة موظفي بنوك للتحايل على ضحاياهم وسرقة  أموالهم ، وبلغ إجمالي مسروقات هذه العصابة أكثر من 10 ملايين ريال.

وذكر بيان صحفي نشر اليوم الأربعاء أن الجهات الأمنية السعودية تلقت أكثر من 6 بلاغا على مستوى مناطق ومحافظات المملكة، 43 منها تلقتها مراكز الشرطة في  منطقة الرياض والمحافظات التابعة لها، تقدم بها مواطنون ومقيمون عن اتصالات من مجهولين أخبروهم بأنهم مندوبون لبعض البنوك، ويطلبون منهم بعض البيانات الخاصة بحساباتهم، بدعوى الرغبة في تحديثها، ثم يكتشفون سحب مبالغ مالية منها.
وأشار البيان إلى أن إدارة التحريات والبحث الجنائي درست تلك البلاغات وفحصتها  وربطت ما بين الأساليب الإجرامية التي تمت بها، وكثفت من عملياتها البحثية واتخذت عددا من الإجراءات نتج عنها كشف هوية بعض مرتكبي تلك الأعمال الإجرامية وألقت القبض عليهم، لتتكشف بعد ذلك خيوط اللعبة حتى تمت الإطاحة بكامل أفراد التشكيل العصابي المكون من 33 فردا.
وكشف البيان عن الأسلوب الإجرامي الذي كان

يستخدمه أفراد العصابة الذي يعتمد على الدقة والحصول على أكبر قدر من المعلومات الأولية والبنكية التي يستطيعون من خلالها إقناع الضحية حتى تتم الإطاحة به ، ولم يسلم كثيرون من الوقوع في شراك خداعهم، من بينهم طلبة علم ومن يحملون شهادات عليا ومنهم من هو كبير بالسن، والشباب من الجنسين ومواطنون وعدد من الوافدين، وذلك عبر توزيع الأدوار فيما بينهم ، وعثر على جزء كبير من المسروقات في حساباتهم.
وحذر البيان كافة المواطنين والمقيمين من الإفشاء بأي بيانات أو معلومات تتعلق بالحسابات، موضحا أن التعامل مع هذه البيانات يجب أن يتم وفق آلية موثوقة عن طريق البنك وليس بالهاتف أو وسائل الاتصال الأخرى.