رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تعاين أقسام شمال القاهرة المحترقة

حوادث وقضايا

الاثنين, 14 فبراير 2011 11:38


قرر المستشار عمرو قنديل المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة إجراء معاينة لجميع الأقسام بدائرة شمال التي تم الاعتداء عليها وإحراقها. تضمنت الأقسام المطلوب معاينتها قسم الأزبكية، وشبرا، والزاويه الحمراء، والسجل المدني الخاص به، وقسم الساحل القديم والجديد، وأمن الدولة بالساحل، بالإضافة لمعاينة مجمع الجلاء والنيابة الإدارية .
تبين من المعاينة التي أجراها فريق من النيابة بإشراف محمد الضبع مدير النيابة وأحمد راشد وكيل أول نيابة حوداث شمال القاهرة، أن معظم الأقسام تعرضت لسرقة

السلاح الآلي والذخيرة، وإتلاف جميع المستندات الخاصة بملفات المتهمين بعد إحراق الأقسام .
لجأت بعض الأقسام المضارة لمزاولة أعمالها من نقط شرطة أخري، بينما لجأ البعض الآخر للعمل من مراكز شباب.
وفشل قسم شرطة الزاوية في مزاولة عمله، لاشتباك أفراد القسم مع أهالي المنطقة في معركة دموية أسفرت عن مصرع 30 مواطنا من الأهالي أثناء الثورة، مما دفع الأهالي لرفض دخول
أي ضابط للقسم حتي حصولهم علي ثأر الضحايا .
وكشفت التحقيقات أن أهالي الأزبكية قاموا بجمع جميع الأسلحة الميري والآلي الخاصة بالقسم، وإعادتها مرة أخري، مرحبين بعودة الشرطة لمزاولة أعمالها.
واستكمل مجمع الجلاء عمله في بعض المكاتب ويجري حاليا حصر التلفيات والمفقودات خاصة بعد إتلاف بعض القضايا التى لم يكن لها أصل ميكروفيلم، بالإضافة إلي سرقة جميع الخزائن الخاصة بالنيابات تتضمن مضبوطات من الماس والمجوهرات والمشغولات الذهبية تقدر بملايين .
وأمر المحامي العام باستعجال تقرير المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق وحصر التلفيات، وطلب سرعة تحريات المباحث حول الواقعة بعد عودتهم لمزاولة أعمالهم .

أهم الاخبار