رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط عامل يقوم بتزييف شهادات أداء الخدمة العسكرية

حوادث وقضايا

الاثنين, 13 فبراير 2012 16:35
ضبط عامل يقوم بتزييف شهادات أداء الخدمة العسكرية
كتبت- أمنية إبراهيم:

تمكنت مباحث الجيزة من القبض على عامل تخصص فى تزييف شهادات تأدية الخدمة العسكرية، تبين أن المتهم كان يحصل على 10آلاف جنيه من الشاب مقابل استخراج شهادة تفيد بأنه أدى الخدمة العسكرية بمعاونه صديق له.

وتوصلت المباحث إلى أن المتهم الأول جمع  200 ألف جنيه وسددها لزميله الثانى مقابل استخراج الشهادات، إلا أن الأخير حصل على المال وفر هاربا، تمكن رجال المباحث من القبض على

المتهم الأول من خلال كمين أمنى بطريق الواحات، ويكثف رجال المباحث جهودهم لضبط المتهم الثانى الهارب.
كانت معلومات قد وردت لرجال المباحث بالفيوم مفادها وجود عامل يجمع مبالغ مالية كبيرة من الشباب بقرية سنورس بالفيوم، مقابل استخراج شهادات تفيد تأديتهم للخدمة العسكرية، وأن المتهم يتردد على زميل له بطريق الواحات.
تم التنسيق مع مديرية أمن
الجيزة عن طريق إعداد حملة أمنية مكثفة أشرف عليها اللواء كمال الدالى، مدير مباحث الجيزة، استهدفت العامل، حيث تمكن النقيب محمد سامى، بمباحث وسط أكتوبر، من القبض على وليد (21 سنة) وعثر بحوزته على بندقية خرطوش عيار 16 مم و10 طلقات نارية.
اعترف المتهم الأول بأنه حصل على شهادة تفيد تأديته للخدمة العسكرية من شخص يدعى "إبراهيم. مقابل 10 آلاف جنيه"،  تم إخطار اللواء عابدين يوسف، مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، الذى أمر بإحالة المتهمين للنيابة لتباشر التحقيق معهم وسرعة ضبط المتهم الهارب.

أهم الاخبار