رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إخلاء سبيل جبرائيل فى أحداث ماسبيرو

نجيب جبرائيل المحامي
نجيب جبرائيل المحامي

قرر المستشار ثروت حماد قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل لمباشرة أعمال التحقيق في أحداث العنف والمصادمات التي جرت أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون في ماسبيرو مطلع شهر أكتوبر من العام الماضي - إخلاء سبيل نجيب جبرائيل المحامي، بضمان محل إقامته بعد التحقيق معه في شأن تورطه في تلك الأحداث.

ونسب مستشار التحقيق إلى جبرائيل اتهامات تتعلق بالتحريض والاتفاق والمساعدة على الجرائم التي وقعت أمام ماسبيرو، والتي أسفرت عن مقتل مجند وكذلك مقتل عدد من المدنيين وإلحاق الإصابة بآخرين وسرقة أسلحة من القوات المسلحة ومحاولة اقتحام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون وتدمير وإتلاف بعض الممتلكات العامة المملوكة للقوات المسلحة وجهات حكومية أخرى، وتخريب ممتلكات خاصة مملوكة للأفراد.
كما وافق المستشار ثروت حماد لنجيب جبرائيل المحامي على السفر للخارج مرة واحدة في ضوء طلب تقدم به لمستشار التحقيق للسفر للخارج لحضور مؤتمر بهولندا في الفترة من 13 وحتى 17 فبراير الجاري، خاصة أن مستشار التحقيق سبق له إصدار قرار بمنعه وآخرين من المتهمين في القضية من السفر على ذمة التحقيقات.
وقرر مستشار التحقيق إخلاء سبيل 5 متهمين آخرين ممن شاركوا وحرضوا على تلك الأحداث، بعد أن نسب إليهم ذات الاتهامات المشار إليها.