رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.تأجيل قضية قتل متظاهرى القليوبية لـ3 مارس

حوادث

الأحد, 05 فبراير 2012 09:54
فيديو.تأجيل قضية قتل متظاهرى القليوبية لـ3 مارس
كتب – محمد جمعة

قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة أول برئاسة المستشار رضا البنداري وعضوية المستشارين  هشام محمود الشريف وهشام طلعت نصيف وأمانة السر جابر عبد المحسن تأجيل قضية قتل المتظاهرين بالقليوبية -المتهم فيها اللواء فاروق لاشين مدير الأمن واللواء جمال محمد حسن والعميد أحمد مختار الهلالي والعميد سمير ذكي بدوي - لجلسة 3 مارس القادم.

جاء قرار المحكمة بعد طلب الدفاع الحاضر عن المدعين بالحق المدني مناقشة شهود الإثبات الذين تم تحديدهم فى الجلسة السابقة.

وصرحت المحكمة للمدعين بالحق المدني بإستخراج الشهادات التي تثبت عدم وجود سوابق جنائية على الشهداء في القضية

المشار اليها في الجلسة السابقة.
وكان دفاع المدعين بالحق المدني قد طالب بندب لجنة من المحكمة للتحقيق مع ضباط الشرطة في الأوامر التي أخدوها من قياداتهم المتهمة في القضية والتي تثبتها دفاتر وزارة الداخلية وتلقيهم أوامر لإستخدام الزخيرة الحية والأسلحة الآلي لتفريق المتظاهرين.
وقدم أحد محامين الدفاع بالحق المدني صورة ضوئية تثبت أن وزير الداخلية السابق منصور العيسوي قد أصدر قرارا في شهر إبريل الماضي، ووجهه إلى جميع مديري الأمن ومنهم المتهم فاروق
لاشين، مضمونه: "صرف معونة شهرية مالية لجميع الضباط المتهمين في قضية قتل المتظاهرين".
وأشار الدفاع إلى أن هذا القرار يعني أن الداخلية مازالت تدافع عن قتلة الثوار، حيث أن المعونة تهدف إلى تنمية روح الانتماء للوزارة عند القتلة والمحرضين على قتل الثوار فى 28 يناير "جمعة الغضب" ، لتبث فيهم روح الاطمئنان على أنها لن تتركهم.

وطلب دفاع المدعين بالحق المدني من هيئة المحكمة تعديل الغرامة لتصبح 100 ألف وواحد جنيه، بدلا من 50 ألف وواحد.
ومن جانبه طالب الدكتور نجاتي أحمد سالم المتحدث باسم الدفاع عن المتهمين بالسماح له بالمرافعة والدفاع عن المتهمين- رغم أن الجلسة كانت إجرائية، متنازلا عن سماع شهود النفي التي كان الدفاع قد طلبها في الجلسة السابقة.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=KDYTXeUxTkM

 

أهم الاخبار