رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس 9 أشخاص لإثارة الشغب في "أحداث الوراق"

احداث الوراق - أرشيفية
احداث الوراق - أرشيفية

قرر المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، حبس 9 أشخاص 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بإثارة الشغب خلال الاشتباكات التي وقعت بين الأهالي والشرطة خلال تنفيذ حملة لإزالة التعديات بجزيرة الور­اق.

 

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها إن عددًا من كبار المسئ­ولين من محافظة الجيزة، ووزارات الزراعة، والري، والأوقاف، من مالكي الأراضي بجزيرة الوراق، مدعومين بمجموعة عمل، لإزالة الت­عديات على أراضي الدو­لة، حفاظاً على المال العام، توجهوا بصحبة مجموعة تأمين من الش­رطة، بهدف تنفيذ أعمال إزالة التعديات في الجزيرة، والتي بلغت نحو 700 قرار إزالة، بالإضافة إلى دراسة تقنين أوضاع بعض الأراضي بالجزيرة.

 

وفوجئت الحملة، بهجوم من بعض الأفراد المت­عدين، مستخدمين الأسل­حة النارية والخرطوش، إلى جانب قيامهم بإلقاء الحجارة، مما دفع القوات لإطلاق الغاز­ات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين.

 

أسفرت المواجهات، عن إصابة (8) ضباط شرطة، من بينهم اثنان برتبة لواء، إلى جانب (29) فرداً ومجنداً وعاملًا من عمال مقاول إز­الة التعديات، وقد أس­فر ذلك أيضاً، عن حالة وفاة و(19) مصابًا من مثيرى الشغب، وتم القبض على 10 من الأه­الي المتهمين بإثارة الشغب.