رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو .. وزير الداخلية يعلن تفاصيل القبض على الحمبولى

حوادث وقضايا

الخميس, 26 يناير 2012 20:09
بالفيديو .. وزير الداخلية يعلن تفاصيل القبض على الحمبولىاللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
كتب- محمد صلاح :

أعلن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، فى مؤتمر صحفى عقده مساء اليوم، بمقر الوزارة، تفاصيل عملية القبض على ياسر الحمبولى الشهير بـ"خط الصعيد" فجر اليوم، الخميس، أثناء اختبائه فى أحد المنازل بمنطقة الكرنك بالأقصر، بدون إطلاق عيار نارى واحد أو أى إصابات.

أشار الوزير إلى أنه تلقى اتصالا هاتفيا من مدير أمن الأقصر فجر اليوم، الخميس، أكد له بأن رجال المباحث رصدت تواجد الحمبولى فى أحد المنازل بالأقصر، فطالبه بالحذر الشديد أثناء تنفيذ المهمة وضبطه، وذلك حتى لا يتعرض أى من المواطنين للأذى من جراء تبادل أى إطلاق نيران.
وأكد الوزير أنه شدد على اللواء أحمد ضيف صقر، مدير أمن الأقصر، أنه إذا كانت تلك المهمة ستسفر عن وقوع ضحايا من المواطنين فنؤجلها بعض الوقت لحين أن يتم

رصده فى مكان آخر بعيد عن تجمع المواطنين، قائلا "إذا كان ضبط الحمبولى سيكلفنا وقوع بعض المواطنين ضحايا فبلاش منها دلوقتى ونؤجلها خوفًا على أرواح المواطنين".
وأوضح الوزير أنه تلقى اتصالا آخر فى تمام الساعة الثانية ظهر اليوم، أكدوا له نجاح المهمة التى شارك فيها الأمن المركزى وقادها مدير الأمن وحكمدار الأقصر، وأنه تم القبض على الحمبولى "خط الصعيد"، بالإضافة إلى 20 من عصابته الإجرامية دون إطلاق عيار نارى واحد، أو تبادل لإطلاق النيران، وذلك عن طريق مداهمة المسكن، الذى كان يختبئ فيه ليلا دون أن يشعر أحد والقبض عليه قبل أن يتم إطلاق عيار نارى واحد.
وأشار اللواء محمد إبراهيم إلى أن القبض على الحمبولى، الذى يعتبر من أشهر العناصر الإجرامية فى الفترة الماضية، والذى تخصص فى سرقة المواطنين وقطع الطرق واحتجاز عدد من الأتوبيسات السياحية، وفرض الإتاوات على المواطنين.
ويعتبر القبض على الحمبولي من أهم الخبطات الأمنية الناجحة لوزارة الدخلية التى من شأنها رفع الروح المعنوية لضباط الشرطة.
وأوضح الوزير أنه من أخطر جرائم الحمبولى هى اعتراضه لطريق حافلة سياحية واستيلاؤه على "بالون سياحى"، كما أوضح الوزير أن ياسر الحمبولى كان يرسل رسائل إلى رجال الأمن بالأقصر يؤكد لهم عدم استطاعتهم القبض عليه، فتم القبض عليه اليوم بنجاح، مشيرًا إلى أن المتهم هارب من سجن قنا العمومى فى الأحداث التى أعقبت ثورة 25 يناير، وأنه مطلوب ضبطه وإحضاره على ذمة 50 قضية قتل وسرقة بالإكراه، موضحًا أن جرائمه كانت تتركز فى سرقة المواشى، إلا أنه أثناء حالة الانفلات الأمنى طور من جرائمه وتخصص فى قطع الطرق واعتراض طريق المواطنين وسرقتهم بالإكراه والاستيلاء على سياراتهم.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=TfaOKpzz4ps

أهم الاخبار