بلاغ يتهم العادلي بتهريب شقيقة عامر منيب من السجن

حوادث وقضايا

الأربعاء, 09 فبراير 2011 18:30
كتبت : دينا الحسيني



تقدم وائل خاطر محامي مجني عليهم في وقائع نصب تعرضوا لها من شقيقة الفنان عامر منيب، ببلاغ عاجل الي النائب العام المستشار عبد المجيد محمود يتهم اللواء حبيب العادلي وزير الداخليه السابق. بتهريب المتهمة أمينه محمد بديع محمد فوزي منيب وشهرتها أمينه منيب المطلوبة للتفيذ عليها في أحكام قضائيه في تهم نصب بلغت جملة أحكامها 12 سنه بعد استيلائها علي 13 مليون جنيه من ضحاياها.

وقال وائل خاطر محامي الضحايا في تصريح خاص لـ"الوفد":

البدايه مع أحد الضحايا مهندس أتصالات والذي تعرض لواقعه نصب من المتهمه أثناء تواجدها بدبي، حيث أدعت أنها مفوضه من الحكومه القطريه ببيع حصتها في الغاز المسال والتي أستطاعت أن تحصل منه علي مبلغ 680,000 دولار أمريكي، وقامت بأصدار شيك بنكي مسحوب علي بنك دبي الوطني بلا رصيد.

ولجأ موكلي الي قضاء دبي وأقام ضدها الدعوي رقم 5295 لسنة 2009 جزاء دبي، والتي صدر فيها حكماً بتاريخ 15/11/2009

غيابياً بمعاقبة المتهمه أمينه محمد بديع بالحبس لمدة ستة أشهر عن التهمة المسنده اليها، واثناء محاكمتها صفت كافة أعمالها في دبي وفرت هاربه داخل جمهورية مصر العربيه.

وبعد ذلك أقامت النيابه العامه الجنحه رقم 972لسنة 2010 قسم الشروق ضد المتهمه بطلب توقيع اقصي العقوبه لأنها بددت مبلغ و قدره 680000 دولار امريكي من مهندس الاتصالات، وصدر حكماً في 31/10/2010 بحبسها ثلاث سنوات من محكمة جنح القاهرة الجديدة.

وأضاف: أنها قامت بالاستيلاء علي مبلغ 900 الف دولار من المدعو سمير انطوان جرجس، وقيدت الجنحه برقم 8052 لسنة 2008 جنح مدينه نصر ثاني، وبجلسة 16/9/2010 قضت محكمه جنح مستأنف مدينه نصر بحكماً نهائياً ضدها بالحبس ثلاث سنوات، كما أقام ضدها رجل اعمال سعودي الدعوي رقم 37093 جنح الشروق يتهمها فيه

بالنصب عليه والاستيلاء منه علي مبلغ مليون دولار وخمسمائه وواحد مليون دولار امريكي .

وتابع: إن هناك حكمين قضائيين نهائيين بست سنوات لصالح سيده اعمال وشقيقتها قامت المتهمه بالاستيلاء منهما علي مجوهرات ولم تقم بسداد ثمنها.

ويستطرد وائل خاطر قائلاً: تقدمت بطلب للنائب العام بوضع اسمها علي قوائم الممنوعين من السفر وصدر لي قرار في شهر ديسمبر الماضي؛ فتوجهت لوزارة لداخليه بالاحكام الصادره ضدها لضبطها، حيث كانت تختبيء داخل فيلا مهجوره بمدينة الشروق، وبعد ذلك توجهنا الي مدير امن حلوان الذي ارسلنا الى مفتش المباحث ورئيس مباحث قسم الشروق وقتها المقدم سامح الجزار، والذي كلف اثنين من امناء الشرطه ان يقوما بعمل تحريات علي الفيلا والمقيمين فيها فثبت لديهم أنها التي تقيم بالفيلا فحاول امناء الشرطه ضبطها فهربت من الباب الخلفي.

ولما علم رئيس المباحث بمحاوله قيام امناء الشرطه الذين ارسلهم معنا بضبطها وبخهم وبعدها فوجئنا بقرار أستثنائي يصدر من وزير الداخليه حبيب العادلي بنقل مفتش المباحث ورئيس مباحث قسم الشروق لنكتشف بعد ذلك أن وزير الداخليه الاسبق حسن الالفي صهر الفنان عامر منيب المتزوج من ايمان الالفي ابنه شقيق حسن الالفي، وان هناك توصيات بعدم ضبط شقيقة الفنان الهاربه.

 

أهم الاخبار