عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرع وإصابة 37 مصرياً في حادث اتوبيس العمرة بالقصيم

بوابة الوفد الإلكترونية

أنقذت العناية الالهيه نحو 50 مصريا من المقيمين بالسعودية تعرضوا لحادث انقلاب اتوبيس العمرة الذي كان يقلهم الى المدينة المنورة في منطقة النبهانية  بالقصيم وسط السعودية وبالقرب من المدينة المنورة .

ادي الحادث لوفاة طفلة مصرية 9 شهور تدعى سلمى احمد عباس ووفاة ابراهيم عبده حسنين من قرية مييه مركز  بنها 37 عاما في الحال .
وكانت الحافلة التابعة لحملة الفجر قادمة من الدمام تقل 50 راكبا معظمهم  من المصريين العاملين في حقل التدريس بمدارس الحصان والحماد بالدمام .

وبحسب شهود العيان والركاب انقلب الاتوبيس بهم بينما كانوا نائمين ووجدوا انفسهم خارجه لينفجر الاتوبيس بعد انقلابه بدقائق فاحترقت ثلاث جثث
بينهم مصريين.
وقد انتقلت على الفور السلطات السعودية من الشرطة وامن الطرق والكرور والهلال الاحمر الى موقع الحادث ونقلوا المصابين الى 5 مستشفيات في المنطقة ، حيث تم انقاذ الركاب الذين اصيب منهم 35 راتكيبا مصريا

بكسور وارتجاج وحروق من جراء انفجار الحافلة .

وقد زار وفد قنصلي برئاسة المستشار احمد عبد المجيد نائب القنصل العام في الرياض امس المصابين واطمأن على المصابين مع وفد رفيع من ممثلي الجالية وصندوق رعاية المصريين بمستشقيات البكيرية ورياض الخبراء والرس.

وقد تماثل معظم  المصابين في  الحادث  للشفاء ،وباقي فقط 13 حالة موزعة على أربعة مستشفيات في المنطقة وسط متابعة واهتمام امير منطقة القصيم ونائبه الذي اصدر تعليماته للمحافظين في مناطق المستشفيات بتوفير كل الرعاية للمصابين وعلاجهم وترتيب اقاماتهم وعوتهم الى مقار عملهم او مواصلة رحلة العمرة لمن يرغب .