عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجنايات ترفض استشكال حبيب العادلي "الهارب" على حكم حبسه 7 سنوات

حبيب العادلى وزير
حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق- صورة أرشيفية

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، برفض الاستشكال المقدم من اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، على الحكم الصادر ضده، بالسجن المشدد 7 سنوات في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية.

جاء ذلك، بعدما واصل وزير الداخلية الأسبق اختفاءه عن الأنظار، على إثر تخلفه عن الحضور، اليوم، إلى مقر المحكمة، وهو ما يعزز من روايات هروبه التى تداولت على مدار الفترة الماضية، على رغم صدور قرار مُسبق من النيابة العامة بضبطه وإحضاره لتنفيذ حكم حبسه، الذى كان صدر بحقه فى منتصف الشهر الماضى.

جدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، كانت قضت بالسجن المشدد 7 سنوات بحق "العادلى" ونبيل سليمان، وأحمد عبدالنبى، وإلزامهم برد

مبلغ 195 مليونًا و936 ألف جنيه وتغريمهم، مبلغ 195 مليونا و936 ألف جنيه، كما قضت بالسجن المشدد 5 سنوات لمحمد أحمد الدسوقى، بكر عبدالمحسن صلاح عبدالقادر فؤاد محمد كمال، عادل فتحى، محمد ضياء عبداللطيف، والسجن لمدة 3 سنوات للمتهمين نوال حلمى وعلا كمال.

كان قاضي التحقيق أحال فى أغسطس قبل الماضي العادلي و12 مسئولًا بوزارة الداخلية للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بالاستيلاء على حوالى مليارين و388 مليونًا و590 ألفًا و599 جنيهًا إبان تولى العادلى منصب وزير الداخلية.