رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة العامة تحقق في بلاغ يتهم أمير قطر بتفجير كنيستي "طنطا" و"الإسكندرية"

حوادث

الثلاثاء, 11 أبريل 2017 11:27
النيابة العامة تحقق في بلاغ يتهم أمير قطر بتفجير كنيستي طنطا والإسكندريةأمير قطر - صورة أرشيفية

الإسكندرية - شيرين طاهر:

تباشر نيابة استئناف الإسكندرية، برئاسة المستشار سعيد عبدالمحسن، محامى عام أول نيابات الاستئناف، تحقيقات موسعة فى البلاغ المقدم من أحد المحامين ضد أمير قطر، لاتهامه بالتحريض على تفجير كنائس الإسكندرية .


كان أحد المحامين تقدم ببلاغ إلى المستشار سعيد عبدالمحسن، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، حمل رقم 2121 لسنة 2017، ضد تميم بن حمد، أمير قطر، يتهمه بارتكاب جريمتي تفجير كنيستي مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية.


وذكر البلاغ "أنه وبعد ثورة 30 يونيو، وإزاحة

التنظيم الإخوان الإرهابي عن الحكم، وفى إطار العمليات الإرهابية التى يدعمها ويمولها تميم أمير قطر، إرتكبت جماعة الإخـوان جريمتين إرهابيتين فى كنيستى مارجرجس بطنطا والمرقسية بالإسكندرية، الذى أسفر عنه استشهاد ما يزيد على 47 شخصًا وإصابة أكـثر من مائة مصاب.
وأضاف، أن المقدم ضده البلاغ يقوم بالدعم المادى واللوجيستى لتلك الجماعة الإرهابية وغيرها من التنظيمات الـمتطرفة الإرهابية التى تقوم بارتكاب عملياتها
الإرهابية ضد الدولة المصرية والمصريين، وذلك منذ إزاحة المعزول محمد مرسى من على سدة الحكم.
وأكد البلاغ أن تميم أمير قطر مازال يدعم تلك الـجماعة الإرهابية المتطرفة وغيرها من التنظيمات الإرهابية المتطرفة، وهو ما يمثل جريمة فى حق الشعب المصرى والدولة المصرية يستوجب محاكمة المقدم ضده البلاغ عليها.
وطالب البلاغ بفتح تحقيقات فورية وعاجلة فيما تضمنه هذا البلاغ من وقائع مع إثبات تورط تميم بن حمد أمير قطر في الاشتراك في العمليات الإرهابية التي تمت في مصر وذلك بطريقي التحريض والمساعدة في العمليات، وضم البلاغ إلى التحقيقات التي تجريها النيابة حول الحادث الإرهابي الأخير.

أهم الاخبار