رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

النائب العام: تفريغ كاميرات كنيسة ماري جرجس يكشف "انتحاري مفخخ" وراء التفجير

المستشار نبيل صادق
المستشار نبيل صادق النائب العام

أصدر المستشار نبيل صادق النائب العام اليوم الأحد توجيهاته إلى المستشار هشام عبد العال رئيس نيابات شرق طنطا الكلية، بسرعة إعداد تقارير من جهة فريق النيابة العامة، الذي عاين موقع تفجير كنيسة ماري جرجس بطنطا، والذي أسفر عن سقوط أكثر من 27 شهيدًا و70 مصابًا.
وكانت معاينة فريق النيابة العامة قد أسفرت عقب تفريغها لكاميرات المراقبه عن رصد شخص انتحاري مفخخ يرتدي زي قبطي ويحمل حزامًا ناسفًا، فيما أفاد مصادر من خبراء الأدلة الجنائية أن قوة التفجير تسببت فى تهشيم صالة العظه الواقعة على مساحة 600 متر مربع.
وأفادت المصادر النيابية أن فريق التحقيق رصد مواد تفجير من عبوات "تي إن تي" تحوي كميات كبيرة من المسامير والمواد شديدة الاشتعال، وهو ما أدى إلى تهشم أكثر من 100 مقعدًا وتحطيم لمبات الأناة وقاعات صلاة الوعائظ الداخلية، التي تعد مكانًا لاعترافات الأقباط.
فى المقابل باشر فريق من نيابات شرق طنطا الكلية السماع إلى أقوال شهود العيان، والتي أكدت وقوع التفجير عقب ربع ساعة من بدء

صلاة العظه بالقاعة الرئيسية بالكنيسة، فيما أيدت المصادر النيابيه أنه تم تفريغ كافة كاميرات المراقبة بالمحلات التجارية والمؤسسات الخاصة ومبني الرقابة الإدارية الكائنة  بمحيط موقع انفجار الحادث.

في السياق نفسه أفادت مصادر أمنية أنه تم تشكيل فرق من ضباط إدارة البحث الجنائي وضباط قطاع الأمن العام والأمن الوطني لتشميط كافة المناطق المحيطة بدور العبادة والكنائس لتأمين دخول وخروج الأقباط وتأمين الصلوات أسبوع الألام، لافتًة إلى أنه تم القبض على 9 من المشتبه في تورطهم فى حادث ارتكاب التفجير، متابعًة أن معلومات مؤكدة وردت حول سقوط عدد من عناصر خلية إرهابية تخضع للتحقيق في قطاع الأمن الوطني على صله بخليتين بمحافظتي الإسكندرية والبحيرة.