رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محام عربى إسرائيلى مشتبه بالتحايل على بنكين في مصر

حوادث

الخميس, 12 يناير 2012 14:58
القدس المحتلة - أ ف ب:

صرحت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية اليوم الخميس أن الشرطة الاسرائيلية مددت اعتقال محام عربي إسرائيلي في شبهة ارتكاب جرائم غش بحق البنك العقاري المصري وبنك مصر، والحصول على نحو 5 ملايين دولار منهما.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري: اعتقلت الشرطة الثلاثاء الماضي محاميين مشتبهين بالغش والخداع من باقة الغربية ومن قرية جث بالقرب من تل ابيب، واطلقت سراح احدهما ليل الاربعاء بكفالة، ومددت اعتقال المحامي الاخر حتى 17 من الشهر الحالي لاستكمال التحقيقات.
وذكرت صحيفة إسرائيلية أن الشرطة الاسرائيلية تتهم المحامي اشرف جسار الذي مثل البنكين المصريين في المحاكم الاسرائيلية، بخداعهما والاحتيال عليهما بمبالغ كبيرة، وان المحكمة مددت اعتقاله حتى الثلاثاء القادم.
واكدت الناطقة تمديد اعتقال المحامي أشرف جسار حتى الثلاثاء القادم بشبهة خداع البنكين.
وقالت: ان المحامي جسار متهم بأنه أقدم على تزوير شيكات بمبلغ 18 مليون شيكل 5 ملايين دولار بحجة أنها رسوم قدمها عن قضية للمحكمة المركزية في تل ابيب عن

المطالبة بتعويض عن حصص البنكين في ملكية فندق الملك داود كنج ديفيد في القدس.
وتابعت أن المستشارة القضائية للبنك العقاري المصري قدمت شكوى للشرطة، وبعد ان حققت الشرطة بالشكوى والبيانات القت القبض على المحامي.
وكانت المحكمة الاسرائيلية العليا نظرت في نوفمبر الماضي في التماس يعتبر الاول من نوعه قدمه البنك العقاري المصري وبنك مصر يطالبان فيه باستعادة حصصهما وأرباحهما التي تقدر بملبغ 450 مليون دولار من مؤسسة املاك الغائبين في اسرائيل التي وضعت يدها على املاكهما التي كانت في فلسطين قبل 63 عاما.
واعتبرت هذه القضية سابقة قانونية، وهي القضية الأولى من نوعها التي تثار في المحاكم الإسرائيلية.

أهم الاخبار