رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوى لملاحقة صفحة "الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر"

حوادث

الأربعاء, 11 يناير 2012 16:21
كتبت- هدير يوسف:

أقامت محامية دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى طالبت فيها بإصدار حكم قضائى بإلزام وزير الداخلية والنائب العام بملاحقة منشئ صفحة "هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر" الموجودة على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أمنيا وقضائيا .

وطالبت الدعوى تقديمه للعدالة على وجه السرعة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، ومعرفة مصادر تمويلهم ووقف نشاطهم الذى يخل بالأمن العام للبلاد.
وقالت الدعوى التى أقامتها إحدى المحاميات إنه ظهرت على شبكة التواصل الاجتماعى "فيس بوك" صفحة تدعى بهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، دعت بتطبيق أعضائها شرع الله وفقا لمعتقداتها .
وأشار أعضاؤها إلي أنهم سيبدأون بأماكن التجمعات العامة واستعمال العصيان الخرزانية كخطوة أولى حتى يتثنى لهم استخدام العصيان الكهربائية لردع المخالفين لشرع الله

وفقا لرؤيتهم .
وادعت هذه الهيئة أنها تتبع حزب النور، وما لبث حزب النور أن تبرأ منها ولكنها أكدت أن لديها مستندات تؤكد تمويله لها .
وأضافت أن هذه الهيئة حاولت أداء عملها المناط به شرعا من وجهة نظرها في القليوبية، ودخلت أحد الكوافيرات وحاولت التعدى على السيدات لتغيير نشاطهن فنالوا علقة ساخنة بالأحذية .
أكدت الدعوى أن تقاعس الجهات المسئولة عن حماية البلاد وملاحقة مثل هذه الصفحات يعد أمرا مخالفا للقانون والمواثيق الدولية .

أهم الاخبار