استمرار قطع السكك الحديدية بنجع حمادى

حوادث

السبت, 07 يناير 2012 13:42
كتب ـ أمير الصراف:

واصل المحتجون على نتيجة الانتخابات البرلمانية بالدائرة الشمالية بقنا احتجاجهم اليوم السبت لليوم الثاني على التوالي ، قاطعين شريط السكة الحديد بمدخل مدينة نجع حمادي الجنوبي . مطالبين بإعادة الانتخابات.

وتوقفت حركة القطارات من القاهرة أسوان والعكس منذ السادسة من مساء أمس الجمعة ، وفشلت محاولات القيادات الأمنية بنجع حمادي في احتواء المحتجين لفض اعتصامهم وتسيير حركة القطارات .

كانت حالة من الاحتقان سادت بدائرة " نجع حمادي ودشنا والوقف وفرشوط وابوتشت " فور إعلان نتيجة الانتخابات الفردي بالدائرة التي

أسفرت عن إعادة رباعية بين  عبد الرحيم الغول القيادي بالحزب الوطني المنحل الذي حصل 13 ألفا و 935 صوتا وفتحي قنديل نائب دائرة نجع حمادي الأسبق عن الحزب الوطني 22 ألف و791 صوتا ، واللواء خالد خلف الله 24 ألفا و365 صوتا ، ود. احمد ضبيع مرشح حزب النور 26 ألفا و796 .

وأوضح المرشحون  أن نتيجة الفرز تثير الريبة ومنها : أخطاء القضاة في رصد الأصوات

، واختلاف عدد الأصوات مابين المعلن والموجود على المنصة ، وتواجد بعض ضباط الشرطة المعروفين بموالاتهم لمرشحي الحزب الوطني المنحل داخل لجنة الفرز ، وتأخر إعلان النتيجة حتى السادسة من صباح الجمعة الماضية .

ويذكر أن المرشحين الخاسرين في الانتخابات عقدوا اجتماعا عصر أمس الجمعة أعلنوا فيه عن شروعهم فى إقامة دعوى قضائية لإعادة الانتخابات بالدائرة الشمالية ، وخرج أنصارهم بمظاهرة حاشدة في شوارع مدينة نجع حمادي ، وتصاعدت الأزمة وقام أنصارهم وشباب المدينة بقطع شريط السكة الحديد وانضم إليهم بعض المرشحات ومنهم د. نهلة المحرزى رأس قائمة حزب العدل بشمال قنا وليلى خليفة المرشحة المستقلة وعدد آخر من المرشحين الرجال .

أهم الاخبار