مظاهرة لسائقى شبرا اعتراضاً على تقديرات المرور

حوادث

الأربعاء, 28 ديسمبر 2011 19:00
خاص - بوابة الوفد:

نظم صباح اليوم الأربعاء ما يقارب من خمسمائة سائق من سائقى شبرا الخيمة وقفة احتجاجية، اعتراضاً على تقديرات المخالفات التى رصدتها ضدهم إدارة مرور القليوبية .

واستنكر السائقون المبالغة الشديدة فى قيمة المخالفات التى حررت ضدهم والتى وصلت فى بعض الأرقام إلى ما يفوق المائة ألف جنيه، فى الوقت الذى لم تكن هناك شرطة مرور تقوم بتحرير مخالفات لمدة قاربت الثلاثة شهور.
كما استنكر المحتجون طريقة تعامل الشرطة معهم حيث قالوا إن رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة قد أطلق عدة طلقات نارية فى الهواء فى محاولة منه لتفريق المتظاهرين وإنهاء المظاهرة.
كما  شددوا على رفضهم استعانته بعاملى الكارتة وأشخاص يشتبه فى كونهم مرشدين لمباحث القسم فى إطلاق أعيرة نارية فى الهواء لتفريق المتظاهرين.
ومن ناحية أخرى ندد المتظاهرون بالدور السيئ الذى لعبته

النقابة العامة للعاملين بالنقل البرى بتجاهلها لهذه المشكلة والتى خاضوا فيها خطوات من المفاوضة مع المحافظ والمحامى العام وغيرهم من المسئولين وهى المفاوضات التى باءت بالفشل.
وطالب المتظاهرون خلال الوقفة بوقف خصم اشتراك النقابة الإجبارى وفصله عن المرور حيث يقوم المرور بتحصيل اشتراك النقابة إجباريا عند تجديد التراخيص .
وطالب المتظاهرون بمطلبين أساسيين، أولا ً  إلغاء المخالفات على السيارات ورخص السائقين من شهر يناير وحتى الآن، وثانياً وقف خصم الاشتراك الإجبارى لصالح النقابة التى لم تقف معهم خلال هذه الأزمة .

أهم الاخبار