عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عائلة مسيحية توافق على أشهار ابنها إسلامه للزواج بمسلمة

فرضت أجهزة الأمن طوقا امنيا على المحلات التجارية وكنيسة ماري جرجس بالقنطرة شرق على اثر خلاف وقع بين مسلمين وأقباط بقرية الغطاس التابعة للقنطرة شرق.

كانت  مباحث الإسماعيلية قد تلقت إخطارا بتجمهر العشرات من المسلمين أمام احد منازل الأقباط بقرية الغطاس، وأكدت تحريات المباحث أن  علاقة غير شرعية جمعت بين شاب مسيحي من أهالي القرية  ويدعى " مينا .ي" 22 سنة  ويعمل بائعا متجولا وبين فتاة مسلمة تدعى "هـ.خ" 22 سنة وان العلاقة أسفرت عن حمل الفتاة.
وذكرت التحريات ان العلاقة بدأت بين الشاب والفتاة  منذ نحو ستة أشهر وان الفتاة حامل في الشهر الخامس وان الشاب  فور علمه بحمل الفتاة فر هاربا من القرية  وفور علم أهل الفتاة بالواقعة مساء أمس الثلاثاء تجمهروا أمام منزل عائلة الشاب وانضم إليهم

عدد من الأهالي وشباب القرية في محاولة للاعتداء عليه .
ودفعت أجهزة الأمن بتعزيزات أمنية في محيط القرية وتم فرض كردون امني على كنيسة ماري جرجس بالقنطرة شرق تجنبا لوقوع أي احتكاكات تتزامن مع فترة احتفالات الأقباط بعيد الميلاد .
وأكدت المصادر  ان اجهزة الامن نظمت جلسة جمعت بين عدد من كبار العائلات بالقرية واهل الفتاة والشاب  بحضور عدد من القيادات الامنية وتم خلال  اللقاء الاتفاق مع  شقيق  الشاب الهارب على إشهار المتهم إسلامه  حتى يتسنى له عقد قرانه على الفتاة .