رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط 51 قضية مخدرات والقبض على 798 متهما بالإسكندرية

حوادث

الثلاثاء, 27 ديسمبر 2011 21:32
أميره عوض :

أكد اللواء "خالد غرابة" مدير أمن الإسكندرية أن وزارة الداخلية تبذل قصاري جهدها لعودة الأمن للشارع مرة أخري كما تعمل علي عودة جهاز الشرطة بكامل طاقته .

وقال " غرابة" إن الشعور بالأمن بدأ يعود للشارع مرة أخري من خلال سيارات الدوريات التي تجوب شوارع الإسكندرية، وحملات دورية للإغاثة في أماكن معينة بالإسكندرية يتم عمل أكمنة ولجان مرورية لفحص رخص السيارات.
وأضاف أن هذه الدوريات يرأسها مأمور أو نائب عنه وذلك لضمان جودة وإتقان العمل للتصرف بحكمة مع المواطنين ولعودة الحب وتبادل الثقة بين الطرفين مرة أخري.
وأوضح أن هذه الحملات أسفرت عن

ضبط 51 قضية مخدرات والقبض علي 798 متهما هاربين من تنفيذ 1163 حكما قضائيا بالإضافة إلي ضبط الكثير من الأسلحة النارية والبيضاء و15 قضية تعرض للإناث في الطريق العام.
وأشار إلى أنه سوف يتم تجهيز المحافظه  ب122 كاميرا تراقب شوارع الإسكندرية  وسيتم تركيبها خلال 4 شهور بالتعاقد مع إحدي الجهات السيادية وإنشاء غرفة تحكم علي غرار الغرفة التي انهارت في المحافظة خلال أحداث الثورة وأضاف أن محافظة الإسكندرية ستعمل في المستقبل القريب بنظام إلكتروني حيث تتم
الدراسة في هذه  الفترة مع إحدي الشركات الألمانية وذلك لمنع الكثير من الجرائم و تسيير حركة المرور، وأكد أن هذه الكاميرات سيتم وضعها في الكنائس والأماكن الأثرية قائلا " إن أماكن هذه الكاميرات حساس للغاية وأنني لا أعلم مكانهم حتي هذه اللحظة.
وأضاف أن هذه الكاميرات ستراقب الشوارع بصورة مرئية وستسجل علي مدار 5 أيام كما أنها ستسخدم لمراقبة الأعمال التخريبية أثناء المظاهرات حيث أن الفترة الأخيرة إندس عناصر مخربة تثير أعمال شغب بين المواطنين.
ووصف "غرابة" الهجمات الأخيرة للمديرية بالهجمات " التتارية" مؤكدا تعامله مع الأزمة بحكمة بالغة وأشاد بروح التعاون مع أهالي منطقة سموحة وأنه تم منع إطلاق الغاز المسيل للدموع خوفا علي الأهالي والسكان، قائلا "كنا ندافع عن مكاننا وكان هناك اعتداء صريح علينا ".

 

أهم الاخبار