رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل محاكمة متهمى نجع حمادى لـ20فبراير

حوادث وقضايا

السبت, 17 ديسمبر 2011 13:15
قنا ـ أ ش أ:

قضت محكمة جنايات قنا، في جلستها التي عقدت اليوم السبت برئاسة المستشار محمود القاضي وعضوية المستشارين عثمان سيد محمدين وأحمد الزارع علي وأمانة سر رمضان يوسف ومحمد حفني، بتأجيل محاكمة قرشي أبوالحجاج محمد علي، وهنداوي محمد سيد حسن المتهمين في أحداث نجع حمادي الأخيرة إلى جلسة 20 فبراير المقبل.

حضر أول الجلسات المتهم الثاني وسط عدد كبير من أقاربه فيما تغيب المتهم الأول  "قرشي" ومحاميه عن الحضور، وأودع المتهم الثاني في قفص الاتهام وطلب محاميه تأجيل نظر القضية لسماع الشهود.
كانت محكمة جنايات قنا "الدائرة التاسعة" قد حددت جلسة اليوم السبت كأولى جلسات إعادة محاكمة المتهمين في أحداث نجع حمادي الأخيرة والتي راح ضحيتها سبعة أشخاص، إضافة إلى إصابة 9 آخرين ليلة عيد الميلاد.
يشار إلى أن الحاكم العسكري كان قد صدق على حكم الإعدام الصادر ضد المتهم الرئيسي في ذات الأحداث محمد أحمد محمد حسين وشهرته "حمام الكموني (41 عاما) مقيم بنجع حمادي في محافظة قنا والمودع على ذمة القضية رقم 21/2010

جنايات نجع حمادى.
وتم تنفيذ حكم الإعدام صباح يوم 10 أكتوبر الماضى بسجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية ورفض التصديق على براءة المتهمين الثاني والثالث فى ذات القضية وإعادة محاكمة المتهمين مرة أخرى.
يذكر أن محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ بقنا برئاسة المستشار محمد فهمي عبدالموجود وعضوية المستشارين محمود عبد السلام الحسيني ومعوض محمد محمود كانت قد قررت فى جلستها المنعقدة بتاريخ 20 فبراير الماضى حضوريا بمعاقبة "محمد أحمد محمد حسين" وشهرته "حمام الكمونى" بالإعدام شنقا عما أسند إليه ومصادرة السلاح النارى والذخيرة المضبوطة وألزمته بالمصاريف الجنائية وبراءة كل من "قرشى أبو الحجاج محمد على وهنداوى محمد سيد حسن" مما أسند إليهما.

أهم الاخبار