رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء التحقيق فى أحداث "الغريزات " بسوهاج

بدأت النيابة العامة بمركز المراغة في سوهاج تحقيقات موسعة اليوم الثلاثاء فى أحداث العنف التى وقعت الليلة الماضية داخل قرية "الغريزات"، في أعقاب مقتل عامل مسلم على يد موجه تعليم مسيحي، مما أسفر عن مقتل اثنين من أقارب المتهم وإصابة 3 آخرين واحتراق منزلين و3 محال تجارية مملوكة لهم.

وصرحت النيابة بدفن جثث القتلى الثلاثة فى الأحداث بعد تشريحها لبيان سبب الوفاة والاستعلام عن حالة المصابين بمستشفى سوهاج العام، والتقرير الطبي لحالتهم ومدى إمكانية الاستماع إلى أقوالهم، وباشرت التحقيقات بإشراف المستشار مصطفى عبد الكريم المحامى العام لنيابات شمال سوهاج.
وصرح اللواء عبد العزيز النحاس مدير أمن سوهاج بأن أجهزة الأمن حددت 3 متهمين بقتل وإصابة المجني عليهم وهم: محمود عبد النظير شقيق القتيل، ونجلا عمه صبرى محمد السيد وصابر شوقى، وتم تكليف إدارة البحث الجنائى بضبطهم وتحديد وضبط باقى المتهمين بإتلاف وإحراق المنازل والمحال التجارية .
وأكد أنه تم الدفع بتشكيلين من قوات الأمن المركزى و5 مجموعات مسلحة ومدرعة بطاقمها من إدارة قوات الأمن ومدرعتين بطاقمهما من القوات المسلحة من أجل تعزيز

الإجراءات الأمنية داخل القرية.
يذكر أن الأحداث قد بدأت مساء أمس الاثنين بمقتل عامل (مسلم) يدعى محمد عبد النظير ( 55 عاما) على يد موجه تعليم (مسيحى) يدعى حسنى عطا ( 54 عاما ) فى مشاجرة بينهما بسبب اعتراض الأول على قيام الثانى باستكمال بناء سور أمام منزله يعوق حركة المرور بالطريق العام.
وعقب ذلك تجمع أقارب وأهل القتيل داخل القرية من أجل الأخذ بالثأر وأعتدوا بالضرب بالشوم والأسلحة البيضاء على أقارب المتهم مما تسبب فى مقتل شخصين من أقارب المتهم وإصابة 3 آخرين بجروح قطعية وكسور وحدوث حريق جزئى بمنزل المتهم ومنزل ملك أحد أقاربه، واحتراق 3 محال تجارية نتيجة قيام بعض الصبية بإلقاء زجاجات مولوتوف عليها.