رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأييد الإعدام لعامل والمؤبد لاثنين قتلوا شريكهم بسوهاج

حوادث وقضايا

الخميس, 20 يناير 2011 17:38

قضت محكمة جنايات سوهاج فى جلستها اليوم الخميس برئاسة المستشار محمد على السيد بإجماع الآراء، وبعد أخذ رأى فضيلة المفتي بالإعدام شنقا للمرة الثانية لعامل من محافظة أسيوط، والمؤبد لاثنين آخرين لقيامهم باستدراج شريكهم التاجر من طنطا وقتله، وإلقاء جثته في الترعة بمركز طما والاستيلاء علي أمواله. وكانت محكمة النقض قد قبلت الطعن المقدم فى الحكم الصادر بإعدام المتهمين الثلاثة وقررت إعادة القضية للمحاكمة مرة أخرى أمام دائرة جديدة بمحكمة جنايات سوهاج.

وتعود أحداث القضية إلي بداية

العام قبل الماضي عندما تلقي اللواء أحمد خميس مدير أمن سوهاج بلاغا بالعثور علي جثة لرجل فى العقد الرابع من عمره وبه آثار طلقات نارية في الرأس ملقاه في ترعة بزمام قرية الحديقة بمركز طما.

وتبين من التحريات أن الجثة لتاجر من مدينة طنطا بمحافظة الغربية يدعي مجدي محمد عبدالقادر ويعمل في تجارة الخردة وله علاقة تجارة مع ثلاثة أشخاص من أسيوط هم

: ياسر محمد علي ، وحمدي محمد قطب ، ووسام فايز.

وقد حضر لهم المجني عليه بمركز صدفا بناء علي طلبهم بحجة بيع صفقة كبيرة من بضائع الخردة لهم واصطحبه الجناة إلي حدود مركز طما وأطلقوا عليه الرصاص في منطقة الزراعات ، واستولوا علي المبالغ التى كانت في حوزته وألقوا بجثته في الترعة ، ولاذوا بالفرار .

وقد تم ضبط المتهمين والسلاح المستخدم ، وأمرت النيابة العامة بحبسهم وإحالتهم إلي محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها بإعدامهم، وقبلت محكمة النقض الطعن المقدم من الدفاع على الحكم بإعدامهم .. وقضت محكمة الجنايات اليوم بالإعدام شنقا للمتهم الأول والمؤبد للاثنين الآخرين.

أهم الاخبار