رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء التحقيق فى اعتداءات الشرطة على صحفيين بالتحرير

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت نيابة استئناف القاهرة اليوم تحقيقاتها في البلاغات المقدمة من عدد من الصحفيين التي اتهموا فيها قوات الشرطة باستهدافهم والتعدي عليهم بصورة متعمدة خلال أحداث المصادمات التي شهدها ميدان التحرير وشارع  محمد محمود اعتبارا من يوم السبت الماضي.

واستمع المستشار عماد عبد الله المحامي العام للنيابة، بإشراف المستشار مصطفى سليمان المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، إلى أقوال الصحفية رشا عزب بجريدة الفجر، وعمر زهيري بجريدة التحرير، وأحمد عبد الفتاح بجريدة المصري اليوم وآخرين.
وقرر الصحفيون في أقوالهم أمام المستشار عماد عبد الله أنهم تواجدوا في ميدان التحرير وشارع محمد محمود يوم السبت الماضي، وأنه أثناء قيامهم بأعمالهم في التغطية الصحفية لأحداث يوم السبت الماضي، قامت قوات من الشرطة بالتعدي عليهم بالضرب واحتجازهم دون وجه حق وبلا مبرر، وتحطيم كاميرات التصوير الخاصة بهم.
وأشاروا إلى أن قوات الشرطة تعمدت التعدي عليهم بعدما تمكنوا من تدوين وتصوير الاعتداءات التي ارتكبوها بحق المتظاهرين..متهمين الضابط محمد المنشاوي على وجه التحديد بإصابة عدد منهم بطلقات خرطوش وأعيرة مطاطية عن عمد.
ومن المقرر أن تستكمل النيابة خلال الأيام القليلة القادمة التحقيق وسماع أقوال عدد من الصحفيين مقدمي البلاغات في أحداث الاعتداءات التي طالتهم، والتحقيق في البلاغ المقدم من نقابة الصحفيين الذي اتهم فيه رئيس الوزراء ووزيرى الداخلية والصحة بالتسبب في أحداث الاعتداءات بحق الصحفيين من جانب قوات الشرطة، والإهمال في علاج الصحفيين المصابين بالمستشفيات الحكومية.