رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل "قتل المتظاهرين" بالدرب الأحمر لـ 21 و22 ديسمبر

حوادث

الخميس, 24 نوفمبر 2011 11:06
كتب ـ إبراهيم قراعة:

قررت محكمة جنايات القاهرة  تأجيل محاكمة الضابط أحمد الشاذلي وامين الشرطة خالد أبو زيد لاتهامهما بقتل 5 من المتظاهرين السلميين وإصابة 7 آخرين بجمعة الغضب يوم 28 يناير الماضي أمام قسم شرطة الدرب الاحمر لجلستى 21 و22 ديسمبر المقبل للمرافعة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد محمود الشوربجي وبعضوية المستشارين ممدوح سليمان طربوشه ومحمد كامل عتلم رئيسي المحكمة وأمانة سر سيد شحاتة وياسر

عبد العاطي.

استمعت المحكمة إلى أقوال الطبيب احمد عاصم ابراهيم بمستشفى قصر العيني بقسم الاستقبال كشاهد واقعة، وأكد أنه بجمعة الغضب جاء للمستشفى المئات من المصابين لتلقى العلاج وكانت الإصابات تتنوع بين اختناقات بسبب الغاز المسيل للدموع والدهس بسبب التدافع.

وأضاف:"مع قدوم الليل جاء للمستشفى المئات من المصابين الذين توفى بعضهم بسبب

إصابتهم بطلق ناري أو خرطوش مثل المجني عليه بدر شعبان السيد الذي تلقى رصاصة خرطوش في رأسه وكانت هناك حالتا وفاة بسبب إطلاق عبوات الغاز المسيل للدموع على رأسيهما مباشرة مما تسبب في حدوث فجوة كبيرة في رأسيهما .

وتابع:"إن أغلب تلك الحالات المصابة لم يكن هناك وقت كاف لاعداد تقرير عن سبب إصابتهم لكثرة أعداد المصابين بتلك الاحداث وأنه ليس من اختصاصه البحث عن المكان الذي تم إحضار المصابين منه وأنه هناك ما يقرب من 300  حالة إصابة بطلق خرطوش.


 

أهم الاخبار