الحبس لطبيبين تسببا في وفاة 8 أطفال

حوادث وقضايا

الأربعاء, 19 يناير 2011 18:34
القاهرة – وكالات :

قضت محكمة جنح العمرانية الأربعاء بمعاقبة إثنين من الأطباء بمستشفى القدس الخاصة بمنطقة العمرانية بالحبس مع الشغل لمدد تراوحت بين 5 إلى 7 سنوات وذلك إثر إدانتهما بالقتل الخطأ والإهمال الذى تسبب فى وفاة 8 أطفال حديثى الولادة. وعاقبت المحكمة الطبيب (الهارب) غيابيا محمد لؤى يحيى مدير مستشفى القدس بالحبس مع الشغل والنفاذ لمدة 7 سنوات, بالإضافة إلى تغريمه 20 ألف جنيه, وذلك لإدارته منشأة طبية بدون ترخيص, وأمرت المحكمة بغلق المستشفى المذكور نهائيا.

كما عاقبت المحكمة الطبيب محمد

صدقى عطية (محبوس) المسئول الفنى عن الحضانات بالمستشفى, بالحبس مع الشغل لمدة 5 سنوات, وحددت كفالة مالية له قدرها 10 آلاف جنيه لوقف تنفيذ الحكم بصورة مؤقتة لحين الفصل فى الاستئناف, وذلك لإدانته بالقتل الخطأ للأطفال الثمانية, فيما برأته المحكمة من تهمتى الإصابة الخطأ وإدارة منشأة طبية دون ترخيص.

وألزمت المحكمة الطبيبين المدانين بأداء تعويض مدنى مؤقت قدره 10 آلاف جنيه لأسر الأطفال الثمانية المتوفين,

استنادا إلى عدم مراعتهما للوائح الطبية والقوانين والقرارات التى تنظم علاج الأطفال حديثى الولادة.

كانت نيابة العمرانية برئاسة محمد القاضى وبإشراف المستشار مجاهد على مجاهد المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية, قد أثبتت أن الطبيبين المدانين فى الفترة بين 17 أغسطس من العام 2009 وحتى 14 سبتمبر مع عام 2010 أخلا إخلالا جسيما بما تفرضه عليهما أصول وظيفتهما.

وقد تسببا فى إصابة الأطفال بميكروب فى الدم أثناء تواجدهم بالحضانات, ولم يقدما لهم علاجا حقيقيا مبنيا على تشخيص طبى سليم, كما تسببا فى إصابة طفلين وأدارا منشأة طبية دون توافر الاشتراطات الطبية والصحية اللازمة بها, وقررت إحالتهما للمحكمة التي أصدرت حكمها المتقدم.

أهم الاخبار