رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العثور على جثث 3 مفقودين بصحراء الربع الخالى السعودية

حوادث

الثلاثاء, 15 نوفمبر 2011 09:54
الرياض - أ ش أ

 أعلنت مصادر صحفية اليوم الثلاثاء عن العثور على جثث 3 مفقودين ضلوا الطريق في صحراء الربع الخالي ، وتم في الوقت نفسه إنقاذ 7 آخرين كادت أن تبتلعهم رمال هذه الصحراء الموحشة.

وذكرت المصادر أنه بعد ثلاثة أشهر من البحث المتواصل عن ثلاثة مفقودين في الكثبان الرملية بصحراء الربع الخالي، أعلنت قيادة حرس الحدود السعودية بالمنطقة الشرقية العثور على جثث المفقودين متحللة، بعد وفاتهم بسبب الحر والعطش.

وصرح الناطق الإعلامي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العميد محمد الغامدي بأنه تم استنفار قوى الأمن بمشاركة أكثر من 500 ما بين ضابط

وفرد، إضافة إلى زيادة دورياتها إلى 120 دورية مدعومة بالإسناد الطبي والفني إلى جانب مساندة القوات الجوية الملكية السعودية بطائرات عسكرية، ومشاركة 50 سيارة من أقرباء المفقودين، ومشاركة دوريات حرس الحدود في الدول المجاورة في عمليات البحث في حدود مسئولياتهم، إلا أن ذلك لم يفلح في العثور عليهم بسبب وقوعهم في منطقة رمال متحركة، طمرتهم بشكل حال دون الوصول إليهم.

وكان المفقودون الثلاثة قد تاهوا في صحراء الربع الخالي أثناء توجههم لزيارة ذويهم

في عمق صحراء الربع الخالي، قاصدين قرية "ذعبلوتن" التي تبعد 600 كيلومتر جنوب طريق البطحاء الذي قدموا منه حيث انقطع الاتصال بينهم وبين أقربائهم الذين
سارعوا بإبلاغ حرس الحدود، فاستنفر جهوده في البحث عنهم بعد أن تم وضع الخطط اللازمة نظرا لاتساع منطقة البحث التي تبلغ أكثر من 40 ألف كيلومتر مربع.
وجاء العثور على جثث المفقودين الثلاثة متزامنا مع سبعة آخرين فقدوا منذ يومين، حيث عثر على السبعة أحياء وقد تعطلت إحدى السيارات التي استقلوها.

من جهة أخرى ، أعلنت قيادة حرس الحدود البرية بقطاع سلوى عن تمكن دورياتها من القبض على متسلل من جنسية عربية عندما حاول الخروج من أراضي السعودية إلى دولة مجاورة سيرا على الأقدام .. وقد أحيل للتحقيق لكشف دوافعه.

 

أهم الاخبار