رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إلقاءالقبض على قائد القاعدة بسيناء

حوادث

الأحد, 13 نوفمبر 2011 05:38
العريش - هدى حجاب:

نجحت أجهزة الشرطة والجيش في شمال سيناء فجر اليوم الأحد في إلقاء القبض على أخطر قيادي لتنظيم القاعدة في سيناء محمد عيد التيهي المعروف بأنه العقل المدبر وقائد العناصر المتطرفة في سيناء والمسئول عن جميع التفجيرات التي وقعت على خطوط الغاز الطبيعي.


وهاجمت قوة أمنية كبيرة أحد الأماكن المختبئ بها قائد التنظيم وتم القبض عليه في واحدة من أهم الضربات الأمنية للإرهاب في سيناء .

وكان التنظيم قد قام بالاعتداء على قسم شرطة

ثان العريش الذي راح ضحيته اثنان من الشرطة والجيش وتسبب في إصابة 35 آخرين، وكان التنظيم قد أعلن أن سيناء ستكون إمارة إسلامية وخططا لضرب الجيش والشرطة وطردهم من سيناء .

يذكر أنه وللمرة السابعة خلال 9 أشهر قد تعرض خط الغاز الطبيعي الخاص بتصدير الغاز إلي الأردن وإسرائيل الخميس الماضي إلي عملية تفجير واستهداف خط الغاز في منطقة مزار غرب
مدينة العريش بنحو 30 كيلو مترا بعد أن عجز منفذو الحادث عن إتمام عملية التفجير في إحدي محطات البلوف علي طول الخط خاصة بمنطقة غرب العريش لوجود حراسات عليها.

وأدي الانفجار إلي توقف ضخ الغاز إلي الأردن وكذلك إلي محطة توليد الكهرباء بالمساعيد ومنطقة الصناعات الثقيلة بوسط سيناء إضافة إلي توقف الغاز عن 3 آلاف منزل تستخدم الغاز بمدينة العريش.

بينما أشار بعض الأهالى إلى أن المتهم المقبوض عليه ينتمى الى أحد التيارات  الدينية المعروفة ، وأنه عاجز عن الحركة بسبب حادث سيارة سبق أن تعرض له ما أدى  الى كسر فى الحوض .

أهم الاخبار