عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نص حيثيات الحكم فى قضية "مذبحة العمرانية"

حصلت " بوابة الوفد" على حيثيات الحكم فى قضية مقتل رجلى أعمال على يد موظف على المعاش على أحد المقاهى بالعمرانية  والشهيرة اعلاميا "بمذبحة العمرانية " والتى  قضت المحكمة فيها بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقا .

أكدت المحكمة فى حيثيات حكمها انه قد استقر فى يقينها ان المتهم علاء الدين احمد البحبوحى قتل عمدا مع سبق الإصرار كلا من عنتر ابراهيم خلاف عمارة وزوج ابنته المهندس احمد زين الدين وذلك بأن عقد العزم وبيت النية على قتلهما لوجود خلافات سابقة بينهما وأعد لهذه الجريمة سلاحا ناريا "بندقية اليه" واتفق معهما على مقابلتهما سويا للتصالح بعد صلاة التراويح فى رمضان قبل الماضى بأحد المقاهى.
وفى الميعاد حضر الى المكان واستوقف سيارته بعرض الطريق لعدم مرور السيارات وتمكنه من الهروب فور ارتكاب الجريمة وفاجأهم بمجرد نزوله من السيارة بإطلاقه اعيرة نارية عليهما وسط ذهول المتواجدين بالمكان بعد ترهيبهم وفر هاربا .
وأضافت الحيثيات أن المحكمة اطمأنت الى اعترافات المتهم التفصيلية امام النيابة, وكذلك أقوال الشهود الذين شاهدوا الواقعة وايضا شهادة الطبيب النفسى الذى أكد أن

المتهم مسئول عن ارتكابه الجريمة مسئولية كاملة وانه كان سليم الإدراك والارادة وقادر على التمييز , كما اطمأنت المحكمة الى ان الواقعة فى مجملها حدثت وفق التصوير الوارد بمذكرة النيابة ومن السلاح المضبوط مع المتهم, ومن تطابق الأدلة القولية مع الدليل الفنى.
وبعد إرسال اوراق القضية الى فضيلة المفتى لإبداء الرأى الشرعى والذى اكد فى رأيه على القصاص فكان جزاؤه الإعدام لقوله تعالى "انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفوا من الارض ".

صدر الحكم برئاسة المستشار نبيل محمد عبد المجيد وعضوية المستشارين فتحى الكردى ومحمد ابو العيون وامانة سر هشام حافظ .