خطف رهائن "الأشراف والسمطا" يشعل قنا

حوادث

الخميس, 10 نوفمبر 2011 12:13
كتب - إبراهيم قراعة:

تكثف أجهزة الأمن بقنا جهودها لإعادة 3 مختطفين آخرين من قبيلة الأشراف "الشويخات" عقب قيام مجهولين من قرية السمطا باختطافهم الى منطقة الجبل الشرقى.

تبين من تحريات اجهزة الأمن أن سبب المشكلة قيام تاجر مخدرات من قبيلة الشويخات "الأشراف" بشراء كمية كبيرة من المواد المخدرة من تاجر مخدرات من قبيلة السمطا قبل عيد الأضحى المبارك.
ونتيجة لرفض تاجر المخدرات التابع لقبيلة الشويخات دفع المبلغ المتبقى عليه قام افراد من قبيلة السمطا بخطفه من داخل السوق وإطلاق أعيرة نارية فى الهواء وفروا هاربين، فقامت اسرته بدفع الأموال المتبقية عليه وإطلاق سراحه.
وبعدها قام افراد من قبيلة الشويخات "الاشراف" بخطف اثنين من

قبيلة السمطا ردا على حادث الاختطاف الأول، وبعدها قام افراد من قبيلة السمطا بخطف 6 من قبيلة الاشراف دون ان تتدخل الاجهزة الامنية. كما قامت قبيلة السمطا بعمل كرودنات على الطرق السريعة واحتجاز الاهالى التابعين لقبيلة الأشراف كرهائن.
ومنذ يومين نجحت أجهزة الأمن فى اطلاق سراح 4 مختطفين من  قبيلة الاشراف وجار التفاوض على إطلاق باقى المختطفين.
كثفت أجهزة الأمن تواجدها بمنطقة" الشويخات" و"حمرا دوم" خوفا من وقوع اشتباكات بين القبيلتين خاصة انهما لهما نفوذ كبير بالمنطقة.
وأكد مصدر أمنى انه حتى الآن جار
التفاوض مع المتهمين لإطلاق سراح الرهائن، مشيرا إلى ان طبيعة المنطقة الجبلية التى يختبئ فيها المتهمون  حالت دخول أجهزة الامن اليها.
واضاف ان هناك مهلة حتى عصر أمس لإطلاق سراح الرهائن.
وعلى جانب آخر صرح د.محمد ربيع وكيل وزارة الصحة بالأقصر، بأن حالة السائح الكندي لم تستقر بعد، حيث تم إجراء عملية جراحية له فور دخوله المستشفى، تم فيها استئصال الطحال، وجزء من الأمعاء، وتم إصلاح تهتكات بالحجاب الحاجز وهو الآن في غرفة العناية المركزة.

يذكر ان السائح الكندي جون فرانسوا (35 سنة) قد أصيب أثناء المشاجرة بين عائلتين بنجع البجية بقرية السمطا بقنا تبادل خلالها الطرفان إطلاق النار، وكان السائح مارًا بهذه المنطقة ومعه صديقه وليم أليسون (28 سنة)، مقيمان  بفندق بالأقصر، واستقلا السيارة الأجرة رقم( 227-أجرة الأقصر) قيادة أحمد عطية، وذلك لزيارة معبد أبيدوس بسوهاج.

أهم الاخبار