رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

21قتيلا و90 مصابا فى حوادث العيد

أعدت وزارة الصحة والسكان تقريرا بالحوادث التى شهدتها عدد من محافظات الجمهورية خلال إجازة عيد الاضحى المبارك التى امتدت من يوم 5 إلى 9 نوفمبر الحالى، أعلنت فيه ان هذه الحوادث اسفرت عن اصابة 90 شخصا ووفاة 21 شخصا، وسجلت محافظة البحر الاحمر المرتبة الاولى من حيث الحوادث المؤسفة التى وقعت بها.

واشار التقرير إلى ان حادث انقلاب الاتوبيس السياحى على الطريق الدائرى بالغردقة يوم الاحد الماضى أسفر عن إصابة 30 مصابا (29 مجريا) ومصاب مصرى، و11حالة وفاة، فيما أسفر حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق الغردقة - رأس غارب عند الكيلو 55 بمحافظة البحر الاحمر عن اصابة 9 سائحين ماليزيين الجنسية ولاتوجد اي حالات وفاة.
وأوضح أن محافظة سوهاج شهدت عددا من الحوادث اسفرت عن اصابة 21 شخصا ووفاة 4أشخاص آخرين من ابنائها حيث كشف تقرير حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق مصر سوهاج الصحراوى الغربى عن اصابة 4 أشخاص ووفاة 4 آخرين، فيما اسفر حادث مشاجرة بين عائلتين بقرية أولاد خليفة مركز دار السلام بالمحافظة عن اصابة 7 أشخاص ولاتوجد اي حالات وفاة، كما اسفر حادث مشاجرة طلق نارى مركز المراغة قرية الشورنية بالمحافظة عن اصابة 10 اشخاص ولاتوجد اي حالات وفاة.
وذكر التقرير أن محافظة بورسعيد

شهدت حادث انقلاب سيارة ملاكى على طريق بحر البقر / بورسعيد اسفر عن اصابة 8 أشخاص، فيما أسفر حادث تصادم سيارتين على الطريق الدائرى نفق العاشر بمحافظة القاهرة عن اصابة 6 أشخاص، فيما اسفر حادث طلق نارى اثناء تنظيف سلاح خلف فندق جراند حياة أمام سفارة اليونان عن اصابة شخص واحد.
ولفت التقرير الى ان محافظة الجيزة شهدت حادثا مؤسفا أمس أسفر عن اصابة 6 أشخاص ووفاة 3 آخرين وذلك نتيجة لحريق بمخزن بويات وتنر خلف نقطة اسعاف منيل شيحة بالحوامدية "المنيب".
واضاف ان حادث تصادم سيارتين امام جبل الزينة بحيرة قارون بمحافظة الفيوم أسفر عن اصابة 6 أشخاص وحالة وفاة واحدة، فيما اسفر حادث تصادم عدة سيارات على طريق نفق شرم الشيخ منطقة سهل البقاع بمحافظة جنوب سيناء عن اصابة 4 أشخاص ووفاة اثنين آخرين.