رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو:إخماد حريق مروّع بمخزن بويات منيل شيحة

فيديو.اخماد حريق مروّع بمخزن بويات منيل شيحة

حوادث

الأربعاء, 09 نوفمبر 2011 00:59
فيديو.اخماد حريق مروّع بمخزن بويات منيل شيحةصورة من مكان الحادث بعد إخماد الحريق
كتب- إيهاب محروس:

إستطاعت قوات الدفاع المدنى بمحافظة  الجيزة بمساعدة قوات الدفاع المدنى  بالقاهرة وحلوان وقوات إطفاء من الجيش فى السيطرة على الحريق الذى نتج عن انفجار فى أحد مخازن البويات بقرية منيل شيحة التابعة لمركز أبو النمرس على طريق مصر أسيوط السريع فى السادسة  مساء اليوم وتسبب فى إستشهاد مجندين من قوات الدفاع المدنى وأمين شرطة.

استغرقت  قوات الدفاع المدنى والمطافىء أكثر من 6 ساعات للسيطرة على الحريق الذى نشب فى السادسة من مساء أمس الثلاثاء بسبب ماس كهربى كما أكدت التقارير الأولية لرجال البحث الجنائى.

من جانبهم أشاد أهالى قرية منيل شيحة بشجاعة رجال الدفاع المدنى الذين تمكنوا من السيطرة على الحريق الذى كاد أن يتسبب فى كارثة بالقرية .

أدى الانفجار إلى اشتعال النيران في مبنيين سكنيين، مما أسفر

عن مصرع 3أشخاص من رجال الإطفاء وإصابة 5 آخرين، حيث كانوا يحاولون إطفاء الحريق، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الحوامدية العام ومستشفى أم المصريين.

هرعت إلى موقع الانفجار ما يقرب من 25 سيارة إطفاء و5 سيارات إسعاف من قوات الدفاع المدنى بالجيزة..

انتقل إلى موقع الحادث اللواء عابدين يوسف مدير أمن الجيزة والعميد محمد جبر مأمور مركز أبو النمرس، كما وصلت إلى موقع الحادث قوات من الجيش وقامت بعمل الاحتياطات الأمنية لتأمين العمارات المجاروة من وصول الحريق إليها.

علمت "بوابة الوفد" أن شهداء رجال الإطفاء في الحادث هم أمين شرطة أحمد صابر أحمد، والعريف محمد محمد السيد إبراهيم، والعريف هاني بشير عبد

الله، أما أسماء المصابين فهم مندوب الشرطة محمد محمد أبو المجد، وعريف محمد عبد النعيم وعريف محمد السيد، وعريف محمود عبد النبي.

ولم تنجح سيارات الإطفاء المتواجدة  بموقع الحادث في البداية فى إخماد الحريق ، فقامت القيادات المتواجدة بطلب دعم من مطافى حلوان والقاهرة.

وقال محمود الحلبى ـ أحد شهود العيان ـ  إن الحريق نشب حوالى السادسة مساءً، وأن الأهالي فور علمهم بالحريق قاموا بجهود كبيرة لفتح المخزن الذي نشب به الحريق للسيطرة عليه وعندما فشلوا، قاموا باقتحام منزل مجاور للمخزن ولم يستطيعوا أن يسيطروا عليه أيضا، وبمجرد وصول قوات الإطفاء المدني قامت باقتحام المخزن، ونظرا لعدم وجود معلومات لدي تلك القوات حول طبيعة المواد التي يحتوى عليها المخزن ونظرا لاحتوائه على مواد قابلة للانفجار، أسفر ذلك عن سقوط ثلاثة قتلى من قوات الإطفاء.

ويقول الحلبي إن الجيران شاهدوا أحد عمال المخزن بداخله قبل ساعتين من نشوب الحريق، كما علمت "بوابة الوفد" بأن مخزن البويات تعود ملكيته لمواطن يدعى أحمد الحصان.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=oE0qQJRDwpY

 

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار