الصحة:11 متوفيا و29 مصابا بحادث الغردقة

حوادث

الاثنين, 07 نوفمبر 2011 12:33
القاهرة - أ ش أ:

صرح محمد الشربينى المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان بأن إجمالى عدد مصابى حادث انقلاب أتوبيس سياحى أمس على الطريق الدائرى بالغردقة بلغ 29 مصابا بينهم مصرى تحت تصرف النيابة إضافة إلى 11 متوفيا.

وقال الشربيني، فى بيان صحفى اليوم الإثنين:"إنه تم نقل المتوفين إلى مستشفى الغردقة العام إضافة إلى 19 مصابا، كما تم نقل 6مصابين إلى مستشفى الجونة وأربعة إلى مستشفى النيل الخاص خرج منهم اثنان لتحسن حالتيهما، بينما يمكث آخرون تحت الملاحظة، مشيرا إلى أنه تم تحويل أربعة مصابين من مستشفى الغردقة العام إلى مستشفى دار الفؤاد.
وأضاف البيان أن حالات المصابين تتراوح ما بين اشتباه ما بعد الارتجاج وجروح متهتكة وكسر بقاع الجمجمة.
كان أتوبيس سياحي يحمل رقم (3003) يقل سياحا مجريين قد انقلب فى حادث مروع بأحد المنحنيات بالطريق الدائرى المؤدى إلى مطار الغردقة الدولى بسبب اختلال عجلة القيادة بيد السائق .
وأشار بيان وزارة الصحة إلى أن د.عمرو حلمي وزير الصحة والسكان انتقل إلى مكان الحادث وأشرف بنفسه على الخدمة الطبية المقدمة للمصابين، ونقل أربعة منهم بالطائرة إلى مطار غرب القاهرة.
وأضاف:"إن التعليمات صدرت لمستشفى معهد ناصر باستقبال المصابين

ورفع درجة الاستعداد مع توفير 18 استشاريا بجميع التخصصات المختلفة "جراحة وأوعية دموية وعظام" لاستقبال الحالات الحرجة لمصابى حادث الغردقة.
كان فى استقبال الطائرة د.عادل العدوى مساعد الوزير للطب العلاجى الذى أشرف بنفسه على تأمين نقل المصابين إلى مستشفى دار الفؤاد بسيارات الإسعاف حتى اطمأن على تواجدهم ورعايتهم رعاية كاملة .
وتفقد وزير الصحة أثناء تواجده فى الغردقة مستشفى الغردقة العام واطمأن على المصابين بها وقام بزيارة أربعة من المصابين بمستشفى الجونة للاطئمنان عليهم ومتابعة تقديم الرعاية اللازمة لهم وتابع حالة المصابين الأربعة بمستشفى النيل.
وكان على اتصال دائم بالدكتور عادل العدوى مساعد الوزير للطب العلاجى بالقاهرة حتى صباح اليوم إلى أن اطمأن بصورة كاملة على الموقف الصحى والعلاجى وكفاءة الخدمة الطبية المقدمة لجميع المصابين .

أهم الاخبار