رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط أحد سارقى تاجر مجوهرات بالمنيا

حوادث

الجمعة, 04 نوفمبر 2011 15:45
كتب – محمد صلاح:

تمكنت الأجهزة الامنية بوزارة الداخلية من ضبط أحد مرتكبى السطو على تاجر مجوهرات بالمنيا والاستيلاء على 12 كيلو ذهب بعد مهاجمته بالاسلحة النارية.

تم ضبط المتهم والسيارة المستخدمة فى الواقعة واعترف تفصيليا بالجريمة وجار ضبط بقية التشكيل وتولت النيابة التحقيق.
كان قسم المنيا، قد تلقى بلاغا من المواطن، جبر الله صبحى جبر الله "41 عاما" صائغ، ومقيم بالقاهرة – مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج وجرح قطعى بالرأس ورش خرطوش بالساقين.
وأفاد في البلاغ بأنه حال سيره بسيارته وبصحبة آخرين متجهين لمدينة القاهرة عقب قيامه بتوزيع بعض المشغولات الذهبية بدائرة قسم المنيا بالطريق المؤدى إلى الطريق الصحراوى الشرقى فوجئوا بسيارة تاكسى بيضاء اللون لايعلم أرقامها تنحرف باتجاهه فى محاولة للاصطدام به ثم قام قائدها

بتخطيهم والوقوف بعرض الطريق ونزول ثلاثة أشخاص منها شاهرين أسلحة نارية وقاموا بإجبارهم على النزول من السيارة ومحاولة الاستيلاء عليها وتعديهم عليه وإحداث ما به من إصابات والاستيلاء على السيارة وحقيبة بداخلها (كمية من المشغولات الذهبية تزن حوالى 12 كيلو جراما، ومبلغ مالى قدره 50 ألف جنيه).
تم تشكيل فريق بحث بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام ووضع خطة بحث هادفة إلى تحديد وضبط مرتكبى الواقعة، حيث توصلت الجهود إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من أشرف على عبدالجواد الشامخ "32 عاما" "عاطل"، ومقيم بدائرة مركز شرطة المنيا، مسجل شقى خطر - وسبق اتهامه
فى عدد 28 قضية ( مخدرات، وسلاح نارى) وباسم أبو العيون أحمد إبراهيم "23 عاما، حاصل على دبلوم "، ومقيم بدائرة مركز شرطة المنيا- وسبق اتهامه فى عدد 4 قضايا (تعرض لانثى ضرب)، وطاهر فايق محمد سلطان "21 عاما"، مقيم بدائرة مركز شرطة المنيا .حيث كونوا فيما بينهم تشكيلاً عصابياً بالاشتراك مع آخرين تخصص فى ارتكاب جرائم السرقة بالإكراه، وذلك بأسلوب تتبع معاملات المجنى عليهم من تجار المصوغات الذهبية بمدينة المنيا مستخدمين فى ذلك سيارة أجرة المنيا .
عقب تقنين الإجراءات واتخاذ التدابير الأمنية اللازمة تم ضبط المتهم الثالث والسيارة المستخدمة فى الواقعة .. وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع آخرين مستخدمين السيارة المضبوطة .. كما نجحت جهود البحث فى ضبط سيارة المجنى عليه بدائرة مركز سمالوط .

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال واقعة والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق، وجار تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين والأسلحة المستخدمة والمسروقات .
 

أهم الاخبار