رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل قضية أباظة ومنسى لـ7 ديسمبر

حوادث

الأربعاء, 02 نوفمبر 2011 11:24
كتبت- ولاء وحيد :

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية تأجيل النظر في قضية الاستيلاء على أراضي شباب الخريجين شرق قناة السويس والمتهم فيها أمين أباظة وزير الزراعة الأسبق ورجل الأعمال عمرو منسي رئيس مجلس إدارة شركة براعم مصر لاستصلاح الأراضي لجلسة 7 ديسمبر المقبل لاستكمال طلبات دفاع المتهمين مع استمرار حبس المتهمين  .

أجريت المحاكمة برئاسة المستشار صلاح الدين عبد الغفار وعضوية المستشارين جمال عدلي وماجد قلدس وسكرتارية هيثم عمران وسط حراسة أمنية مشددة فرضتها أجهزة التأمين على مجمع وقاعة المحكمة بالاسماعيلية تولاها العقيد محمد خالد رئيس تأمين مجمع محاكم الاسماعيلية فيما توافد على المحكمة منذ الصباح عدد من عائلة اباظة .كما امتلأت قاعة المحكمة بعشرات

من هيئة الدفاع والمدعي بالحق المدني.

أكد دفاع المتهم الثاني عمرو منسي أن قاضي التحقيقات المنتدب من وزارة العدل رفض استلام الطلب لحصول الدفاع على صور من المستندات الخاصة بالهيئة العامة للمشروعات والتعمير الموجودة طرف مستشار التحقيق فقط.
وطالب دفاع المتهم بتكليف النيابة العامة باستخراج صورة طبق الأصل من العقد المسجل بالشهر العقاري لشركة براعم مصر، وضم كافة الملفات الموجودة بحوزة مستشار التحقيق المنتدب من وزارة العدل الخاصة بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية والخاصة بشركة براعم مصر لملف الدعوى حتى يتسنى للدفاع الاطلاع عليها

.
وطالب دفاع منسي بالشهادة المنوه عنها بالجلسة الماضية لمعرفة ما إذا كان قد تم إجراء تحقيق في باقي الكشوف بمذكرة مستشار ورئيس المحكمة الابتدائية .
وطالب دفاع المتهم الاول اباظة بالاكتفاء بالاوراق المدرجة بملف القضية مؤكدا ان طلبات الدفاع الثاني لا تؤثر على سير التحقيقات .
وقال دفاع اباظة إن اوراق الاتهام في الدعوى بينت أن المتهم عمرو منسي قام بعمليات وضع اليد على الاراضي شرق قناة السويس قبل تولي امين اباظة منصب وزرير الزراعة مطالبا بالإفراج عن اباظة .
ويواجه أباظة ومنسي تهم أبرزها  تسببهما في إهدار المال العام والاستيلاء على أملاك الدولة وتسهيل الاستيلاء لصالح شركة المتهم الثاني عمرو منسي والاستيلاء علي أراض مملوكة للدولة بشرق قناة السويس وشرق البحيرات تصل مساحتها إلي10 آلاف و105 أفدنة مما تسبب في تحقيق خسائر مالية للدولة تصل إلي20 مليون جنيه.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=D7ro2-SCJP0

أهم الاخبار